اهم 10 محطات في حياة حسين الجسمي.. تعرفوا على شقيقه النجم المعتزل!

ولد حسين الجسمي في منطقة خورفكان بدولة الامارت العربية المتحدة في الخامس والعشرين من شهر اغسطس عام 1979، واحترف الغناء قبل 14 عاما نجح خلالها في تحقيق شهرة كبيرة وصلت الى اختيار اكاديمية الفنون في مصر له لمنحه الدكتوراه الفخرية.

حسين الجسمي يعتبر من اكثر المطربين مشاركة في الانشطة الخيرية، وقد اختير كسفير فوق العادة لمنظمة امسام التابعة للأمم المتحدة وذلك قبل امثر من خمس سنوات.

ما لايعرفه كثيرون ان للفنان حسين الجسمي شقيق يعتبر فنان شهير جدا وهو الملحن فهد الجسمي الذي قدم له اغنية انطلاقته "بودعك" عام 2002 ولكنه اعتزل التلحين عام 2008 دون ابداء اسباب واضحة، رغم انه كان موهوبا جدا وكان من ابرز نجوم الموسيقى في الخليج.

حسين الجسمي معروف عنه مشاركاته الخيرية الكثيرة وخصوصا حينما يتعلق الامر بالاطفال الايتام والمرضى ، وهو امر يجد صدى كبير له في قلوب محبيه .

طرح حسين الجسمي 13 البوما تقريبا ما بين اعمال اعتيادية، واخرى ضمت اغنياته الدينية واغنيات تيترات المسلسلات وكذلك الاغنيات المنفردة.

 

الفنان حسين الجسمي قدم كذلك عشرات الاغنيات الوطنية التي تغنت بوطنه الامارات، بالاضافة الى اغنيته "بحبك وحشتيني" وهي اغنية وطنية مصرية وكذلك "بشرة خير"، وغيرها الكثير

كان لدى حسين الجسمي محطة مميزة في مسيرته ايضا من خلال مشاركته في لجنة تحكيم برنامج "اكس فاكتور" الى جوار اليسا ووائل كفوري وكارول سماحة.

حصل حسين الجسمي العام الماضي على وسام بدرجة قائد قلده اياه العاهل المغربي الملك محمد السادس.

 

الفنان حسين الجسمي حقق جماهيرية كبيرة خليجيا وعربيا، وفي مصر تحديدا لديه جمهور عريض، حيث كانت انطلاقته الكبرى في مصر من خلال اغنية "عيني على اهل كايرو" التي قدمها عام 2010 كتيتر لمسلسل "اهل كايرو" من تأليف بلال فضل واخراج محمد علي .

النجم حسين الجسمي يستعد لانجاز جديد حيث سيكون هو نجم الحفل الغنائي الاول في اوبرا دبي وذلك في العاشر من شهر اكتوبر المقبل.

القاهرة -هي الخميس, 08/25/2016 - 17:13

يحتفل النجم الاماراتي الكبير حسين الجسمي اليوم بعيد ميلاده السابع والثلاثين، وقد ابدى من جهته سعادته بهذا اليوم من خلال تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر قال فيها "مع هذااليوم رأيت بعيني أحلاماً كثيرة تحققت بفضل الله ورضى الوالدين، أهمها محبة أناس لا أعرفهم سكنوا القلب بدعواتهم "، وهي التغريدة التي نالت اكثر من 1400 علامة اعجاب من قبل متابعيه الذين تجاوزوا الثلاثة ملايين و800 الف متابع.

في هذا الالبوم نتابع اهم 10 محطات في مشوار حسين الجسمي ونتعرف على شقيقه الذي كان ضلعا اساسيا في نجاحه عربيا.