بمناسبة عيد ميلاده.. 5 أسرار فى حياة ملحم بركات

الفنان محمد عبد الوهاب هو واحد من الذين تأثر بهم المطرب ملحم بركات فى بدايته مشواره الفنى، فكان يقوم بإعادة غناء أغانيه وهو يعزف على العود، وهو أحد اسباب حبه فى المزيكا والغناء

أول أغنية قام ملحم بركات بتلحينها كانت عبارة عن نشيط وطنى للمدرسة التى كان يتلقى فيها تعليمه فى مدينة "كفر شيما" وأثنى عليه الموسيقى حليم الرومى

32 ليرة ثمن اول أغنية يقوم بشرائها ملحم بركات وكانت تحمل أسم"يا أسمر" وحصل عليهم من والده حيث أنه كان لا يمتلك هذا المبلغ وقتها.

عمل ملحم بركات سواق خاص للموسيقى الكبير لـفيلمون وهبي والذى كان يسكن فى نفس المدينة المقيم فيها ملحم فتعلم منه تبسيط الامور. اما النصيحة التي إكتسبها منه هى "لا يتفلسف في التلحين"

هو لا يعتبر سراً ولكن هو منهجه الذى تسبب له فى أزمات عديدة ، حينما يقوم بتوجيه اللوم  لعدد كبير من المطربين اللبنانين الذين يعتبروا مصر بلدهم الأول،  مؤكدا أنه حامل راية الأغنية اللبنانية إينما ذهب.

القاهرة فيصل عبد الغنى                                                  الإثنين, 08/15/2016 - 14:50

يحتفل اليوم الفنان الكبير ملحم بركات بعيد ميلاده الـ70، قضى منهم نحو أكثر من 50 عاما عاشقاً فيهم للموسيقى والغناء.

قدم ملحم عدد كبير من الالبومات والإغانى المنفرده التى أصبحت هى الان إرث لكل اللبنانين والعرب، فإبداعات ملحم لم تكن على المستوى الغنائى فقط بل فى التلحين ايضاً فهناك العديد من الأعمال التى لازال يردد جمهوره فى لبنان ومصر وباقى الدول العربية ومنها أغنية "إعتزلت الغرام" التى قدمتها الفنانة الكبيرة ماجدة الرومى و"ياحبيبى تصبح فى" للفنانة كارول سماحة وغيرها من الأغنيات الناجحة.

"هى" ترصد أهم 5 أسرار فى حياة ملحم بركات منذ بدايته الفنية وحتى الأن تعرف عليهم.