17 معلومة عن جينيفر لورانس فى عيد ميلادها

ولدت جينيفر لورانس فى عام 1990، والدها هو جاري لورانس صاحب شركة بناء، ووالدتها كارين لورانس مديرة أحد مخيمات الاطفال، ولديها أخين أكبر منها هما بين وبلاين.

لم يسمح لها كثيرا باللعب مع الفتيات خلال فترة ما قبل المدرسة، وذلك بسبب أسلوبها العنيف الذي يشبه اسلوب الأولاد، وخلال فترة المدرسة كانت تلقب بالفتاة الأكثر لباقة بالنسبة لسنها.

مع بداية دخولها مجال التمثيل كانت تعمل بشكل جزئي كممرضة فى المخيم الخاص الذي كانت تشرف عليه والدتها.

جينيفر لورانس تهوي الرياضة فهي تلعب كرة السلة والهوكي وركوب الخيل.

لقبها خلال فترة الدراسة كان Nitro حيث كانت نشيطة ومفعمة بالحيوية دائمان وعلى الرغم من ذلك لم يكن لديها اى نشاط تمثيلي خلال المراحل الدراسية.

أكتشفها أحد المصورين بسن 14 عام خلال العطلة التى كانت تقضيها بصحبة عائلتها فى نيويورك، وعرض عليها الدخول فى مجال التمثيل، والدا جينفر لما يعارضا الاقتراح إلا انها طالباها بضرورة الأنتهاء من الدراسة أولا.

أكتشفها أحد المصورين بسن 14 عام خلال العطلة التى كانت تقضيها بصحبة عائلتها فى نيويورك، وعرض عليها الدخول فى مجال التمثيل، والدا جينفر لما يعارضا الاقتراح إلا انها طالباها بضرورة الأنتهاء من الدراسة أولا.

يبدو ان حلم التمثيل سيطر على عقل جينيفر لورانس ، حيث انها تمكنت من الانتهاء من جميع صفوفها الدراسية قبل الموعد المحدد بعامين.

ظهرت بعدها فى عدد من الاعلانات على شبكة MTV، كما شاركت فى عدد من المسلسلات مثل Cold Case، Medium، Monk.

كانت مرشحة للعب دور بيلا فى سلسلة Twilight لكن وقع الاختيار على كريستين ستيورات، كما خضعت لتجربة الأداء فى كل من  the Dragon Tattoo remake، وفيلم Superbad عام 2007.

دورها في فيلم Winter's Bone عام 2009 كان بمثابة حجر الزاوية فى مسيرتها الفنية، حيث نالت عنه أول ترشيح لجائزة الأوسكار، كما فازت بجائزة أفضل ممثلة بمهرجان Sundance عام 2010، ظهرت بعدها فى فيلم The Beaver مع ميل جيبسون وجودي فوستر لكن الفيلم لم يلق النجاح المطلوب.

جسدت شخصية  ميستيك فى فيلم X-Men: First Class عام 2011، وقالت انها ظلت أغلب الوقت عارية وعليها الكثير من ادوات التجميل خلال قيامها بالعمل وتعاقب عليها 7 خبيرات تجميل لجعلها تبدو بالمظهر الذي بدت عليه.

بعد موافقتها على القيام ببطولة فيلم The Hunger Games قامت بالتدرب مرتين باليوم فى صالات الجيم حتى تظهر بالتقويم الجسدى الذي بدت عليهن وهو الفيلم الذي أستطاع حصد 408 مليون دولار ايرادات متوفقا على فيلم Twilight بـ 100 مليون دولار.

كان لديها علاقة جيدة بكل شركائها فى فيلم The Hunger Games وأطلقوا عليها لقب Katpiss Neverclean نظرا لانها لم تكن تهتم بنظافتها خلال تصوير الفيلم.

حصلت على جائزة أوسكار عام 2013 عن دورها فى فيلم Silver Linings Playbook.

تشكل مع الممثل برادلي كوبر ثنائي رائع، حتى أنهما قدما معا حتى آلان أربعة أفلام سويا، Silver Linings Playbook, Serena and American Hustle،  Joy.

من اكثر المعجبين بأعمال الفنانة الكبيرة ميريل ستريب، حتى أنها خلال الخطاب الذي ألقته بمناسبة فوزها بالأوسكار، قالت مازحة " اخيرا لقد هزمت ميريل".

كانت الأختيار الأول بالنسبة للرجال فى استفتاء Askmen حول أكثر ممثلة مرغوبة وذلك عام 2013.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الإثنين, 08/15/2016 - 13:40

واحدة من أجمل وأميز ممثلات هوليود فى الفترة الأخيرة، استطاعت خلال فترة وجيزة تحقيق المعادلة الصعبة حب النقاد والجمهور معا، أصبحت نجمة الشباك بأدوارها المختلفة، امكانيتها تؤهلها للذهاب بها لأبعد من المكانة التى وصلت إليها، طموحها السينمائي لا حدود له، أنها الممثلة الشابة الجميلة جينفر لورانس.

وبمناسبة عيد ميلادها نعرض أبرز المعلومات عنها في هذا الألبوم :