فى ذكرى وفاته ما لا تعرفه عن طلعت زين فى 5 صور

بدأ الفنان طلعت زين حياته الفنية كمطرب مع العديد من الفرق المهتمه بغناء الأغانى الاجنبية ومنها فرقة "الدريمرز" و"بتى شاه".

بعد نجاحه فى الغناء باللهجة الأنجليزية مع فرقتى "الدريمرز" و"بتى شاه"، بدأ طلعت الإبتعاد عن الفرق الغنائية ليبدأ مرحلة النجومية بمفرده وبالفعل بدأ فى الغناء بعدد كبير من المطاعم والفنادق الكبرى ومنها نادى ليلى يحمل أسم"بيانو.. بيانو"

قدم الفنان طلعت زين العديد من الأدوار السينمائية المهمة وعلى راسهم فيلم"أفريكانو" مع الفنان أحمد السقا وفيلم"لحم رخيص" وأحلام عمرنا" مع مصطفى شعبان.

أصيب الفنان طلعت زين قبل وفاته بسنوات قليلة بمرض السرطان، الذى عانى منه كثيراً إلى ان وصل إلى الرئة وأضطر الأطباء التدخل جراحياً لسرعه إنقاده، وبعد ذلك أصيب بأزمة قلبية حادة ادت إلى وفاته داخل مستشفى السلام الدولى

تعتبر أغنية "ماكرينا" هى من انجح الأعمال التى قدمها الفنان طلعت زين، ووضعته على طريق النجومية، التى إستغلها بعد ذلك للمشاركة فى العديد من الأفلام السينمائية

القاهرة فيصل عبد الغنى     الأحد, 08/14/2016 - 12:33

تحل اليوم الذكرى السنوية لرحيل الفنان طلعت زين، والذى توفى يوم 14 من شهر أغسطس عام 2011 بعد صراعه من المرض.

ويعد الفنان طلعت زين من اكثر الفنانين الذين كانوا يمتازوا بحضور امام الشاشة، وذلك بسبب إتقانه للهجة العربية بشكل جيد، بالإضافة إلى ملامحه النوبية التى ورثها من اجداده، حيث انه من مواليد إسكندرية وليس النوبة كما يظن البعض.

"هى" ترصد فى ذكرى وفاته معلومات قد لا تعرفها عنه فى 5 صور تلخص حياته الفنية