بالصور: نجمات يرعبهن الحسد.. وهكذا يتحصن ضده!

شيلاء قالت صراحة لمتابعيها العام الماضي عبر موقع إنستغرام انها اضطرت الى قص شعرها بعد احتراقه جراء اصابتها بعين الحسود، وغالبا ما تنشر شيلاء الايات القرانية والادعية على صفحتها مع صورها الشخصية لها لدرء الحسد عنها.

تؤمن الاعلامية السعودية لجين عمران بأن طمع الإنسان يودي به إلى الحسد، وهي تحمي نفسها بالتوكل على الله ولا تخرج من منزلها قبل قراءة آية الكرسي والمعوذتين.

في احدى المرات، نشرت لجين عمران صورة لها وهي تبخر نفسها قبيل الخروج من المنزل غير انها أشارت الى رفضها الاعتقاد بأن البخور يحمي من الحسد قائلة: "البخور مو مثل ما يعتقد البعض عن العين أو الحسد.. البخور قطعة خشب في النهاية لا تحمي ولا تمنع ضرر.. الله وحده بس الحامي .. لذلك لا بد اننا نتخلص من فكرة ان البخور والخرزقة الزرقة والخزعبلات".

الفنانة المصرية روبي كانت تصر على اخفاء صور ابنتها "طيبة" عبر الاعلام خوفا من اعين الحسودين، لكنها افرجت مؤخرا عن صورة لصغيرتها وارفقتها بدعوة متابعيها الى الصلاة على النبي عند رؤية طفلتها لمنع اصابتها بالحسد.

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي اكدت في احدى المرات ان وشم العين التي تدمع على كتفها لا يرمز للحزن انما هي نظرة نحو كل عين حاسدة.

تعتقد نانسي عجرم بوجود الحسد بعدما تعرضت لمواقف عدة بسببه، ولذلك تحرص على عدم اشهار مشاريعها الكبيرة قبل البدء بتنفيذها، مؤكدة في نفس الوقت أن "الله يحميها ويبعد الأذى عنها". كما نراها احيانا ترتدي سلسال مع ايقونة العين الزرقاء المتعارف عليها بانها تدرء صيبة العين.

الفنانة البحرينية الشابة شيلاء سبت تشكو دوما بانها تعاني كثيرا من "العين" والحسد لأنها "ناجحة في جميع أعمالها الفنية" حسبما تصرح، وتستعين بقراءة سورة البقرة لتحميها من شر الحقد والحسد والعين.

تعترف النجمة ليلى علوي بتبخير نفسها ومنزلها كل يوم جمعة وفي بداية اي عمل جديد لتبعد العين عنها.

تواجه يسرا الاعين الحاسدة بقراءة القرآن الكريم يوميا وتشغيل "كاسيت" لسور القرآن في منزلها وخصوصا سورة البقرة، كما تضع قلادة حول رقبتها منقوش عليها آية الكرسي، وتصطحب معها مصحفا صغيرا جدا في حقيبتها لدى خروجها من المنزل.

تؤمن هيفاء بقوة الاحجار الكريمة في منع الحسد ، وظهرت في احدى المرات بإعلان للمجوهرات تروج فيه لسلسلة وقلادة عبارة عن كف يد، ترمز شعبويا الى منع الحسد. وارفقتها بتعليق "اصبر على كيد الحسود، فإن صبرك قاتله. فالنار تأكل نفسها، إن لم تجد ما تأكله".

احسان علوه الثلاثاء, 08/09/2016 - 16:45

الكثير من الامثال الشعبية تتحدث عن الحسد بينها "عين الحسود تبلى بالعمى" او "عين الحسود فيها عود"..هذه الامثال لم تنتاقلها الاجيال عن بعضها البعض عبثا انما لتجارب قاسية مروا بها والسبب كان برأيهم الاعتقاد بطاقة الحسد وقوته الهادمة.

بدورهم، بعض النجمات يعقتدن ايضا بالحسد والاصابة بالعين ويفصحن بهذا الامر علنا مستشهدين بحوادث مريرة حصلت معهم، ويتحصن بالايات القرآنية والاحجار الكريمة في حياتهن بينهن الفنانة يسرا و الفنانة البحرينية شيلاء سبت.

تعرفوا معنا بهذا الالبوم على النجمات اللواتي يخفن من الحسد وطرق تحصنهن لدرئه.