بمناسبة ذكرى ميلادها.. تعرف على أهم محطات مديحة كامل الفنية

مديحة كامل بدأت مشوارها الفنى عا 1964 من خلال تقديمها للعديد من الأدوار الثانوية، بجانب مشاركتها فى تقديم عروض الأزياء.

 عام 1966 تم اختيار مديحة كامل لتقديم دور البطولة النسائية أمام الراحل فريد شوقى فى فيلمه الشهير "30 يوم فى السجن" ليكون هذا الفيلم هو أول بطولة نسائية لها فى مشوارها الفنى

لم تستغل مديحة كامل فرصة الظهور أمام فريد شوقى من خلال فيلم "30 يوم فى السجن"، وإختفت بعد هذا الفيلم لمدة عامان، وهو ما جعلها تعود للأدوار الثانوية مرة أخرى لتبدأ من جديد بداية السبعينيات

اكتشفها للمرة الثانية المخرج كمال الشيخ عندما أسند لها دور البطولة أمام محمود ياسين فى فيلم"الصعود إلى الهاوية"، وكان بمثابة إنطلاقة جديدة لها.

تزوجت مديحة كامل طوال حياتها ثلاث مرات الأولى من رجل الاعمال "محمود الريس" والثانية من المخرج شريف حمودة والثالثة من محامى شهير وقتها.

قدمت مديحة كامل طوال حياتها اكثر من 145 عمل فنى ما بين فيلم ومسلسل ومسرحية، ويتخللهم مجموعة من الأفلام اللبنانية ، حيث أنها قدمت أفلام بإنتاج لبنانى فى السبعنيات من القرن الماضى.

فى عام 1992 قررت مديحة كامل اعتزال الفن وإرتداء الحجاب بشكل نهائى عقب انتهائها من تصوير فيلم"بوابة ابليس"

بعد اعتزال مديحة كامل الفن بشكل مفاجىء تسببت فى ازمة لمنتج فيلم"بوابة أبليس" حيث أنه طلب منها إعادة تصوير بعض المشاهد فى الفيلم، إلا أنها رفضت تماما فكرة عودتها من جديد واضطر المنتج والمخرج إعادة المشاهد بدوبليره تشبهها إلى حد كبير.

القاهرة : فيصل عبد الغنى                                                  الخميس, 08/04/2016 - 15:28

تعتبر الفنانة مديحة كامل من أهم فنانات جيل السبعينيات ، فهى من مواليد الاسكندرية عام 1948، وإنتقلت بعدها إلى القاهرة عام 1962 لتلتحق بكلية الاداب وبدء حياتها الفنية.

قدمت مديحة على مدار مشوارها الفنى العديد من الأدوار والشخصيات التى جعلتها واحدة من اهم نجوم السينما المصرية على مدار أكثر من 25 عام.

"هى" يرصد  بمناسبة ذكرى ميلادها اهم محطاتها الفنية من خلال مجموعة من الصور النادرة لها