أشهر الأفلام عن الصداقة

فيلم clueless

الجميلة شير تعيش مع والدها المحامي وتعشق مساعدة الأشخاص الذين يحظون بحظ أقل، وتحاول فى المدرسة أن توفق بين مدرسيها المنبوذين، وعلى الرغم من ذلك، وتشعر أن الاعمال الخيرية التي تقدمها لا تكفي، فتبدأ بمساعدة صديقتها محاولة الكشف عن سر السعادة الحقيقية، الفيلم من بطولة أليسيا سيلفرستون، ستاسي داش، بول رود، بريتاني ميرفي، انتاج عام 1995.

فيلم Crossroads

ثلاثة فتيات اصدقاء منذ الطفولة، يلتقون مجددا فى رحلة عبر البلاد بسيارتهم برفقة أحد الاشخاص اللائي ألتقين به مؤخرا، وخلال تلك الرحل يبدأون فى اكتشاف معاني جديدة لعلاقتهم ببعضهم البعض، الفيلم من بطولة بيرتني سبيرز، زوي سالدنا، تارين ماننج، انتاج عام 2002.

فيلم Legally blonde

إلي وودز تقع فى حب أحد الاشخاص معها فى المرحلة الثانوية، وتختار الذهاب إلى كلية الحقوق كي تكون بالقرب منه، لكنها تكتشف بعد ذلك أنها لا يراها سوى فتاة شقراء لا تتحلى بأي قدر من الذكاء، تبدأ بعد ذلك فى محاولة اثبات أنه على خطأ، من خلال الاستعانة بعدد من الاصدقاء، الفيلم من بطولة ريس ويذرسبون، لوك ويلسن، سلمى بلير، جينيفر كوليدج، انتاج 2001.

فيلم Mean Girls

كادي هيرون فتاة تلقت تعليمها الأساسي في منزلها بأفريقيا نظرا لطبيعة عمل والديها، وتواجه صعوبة كبيرة عندما تذهب للمدرسة الثانوية باحدى مدن ولاية شيكاغو، المشكلة تكمن فى أنها تقع فى حب الصديق السابق لأكثر فتيات المدرسة شعبية وتبدأ الحرب بين الفتاتين فى محاولة الحصول على قلب هذا الشاب، الفيلم من بطولة ليندسي لوهان، رايتشل مكأدامز، أنا جاستيير، آيمي بوهلر، انتاج 2004.

فيلم The Sisterhood of the Traveling Pants

أربع صديقات تحتم الظروف عليهم الافتراق وتنتقل كل فتاة إلى مكان مختلف، ويحاولن التواصل مع بعضهن البعض، كي يحافظن على علاقة الصداقة بينهم، الفيلم من بطولة آمبر تامبلين، الكسيس بليدال، أمريكا فيريرا، بليك ليفلي، انتاج 2005.

فيلم Bring It On

تبدأ علاقة الصداقة بين تورانس وميسي عضوات فريق المشجعات باحدى المدارس الثانوية، حيث يحاول الثنائي المحافظة على لقب بطولة الولاية فى التشجيع لصالح المدرسة التى سبق الفوز بهذا اللقب ست مرات متتالية، إلا أن هناك منافسة قوية من احدى الفرق، فيلجأ الثنائي للاستعانة باحد المدربين الذين يقومون بتصميم رقصات مقلدة، وعندما تتعرض احدى اعضاء الفريق للإصابة، تحاول تورانس وميسي التغلب على تلك المشكلات، الفيلم من بطولة كيرستين دانست، إليزا دوشكو، جيسي برادفورد، غابرييلي يونيون، وهو من انتاج عام 2000.

فيلم Monte Carlo

ثلاث فتيات يستخدمن النقود التي قمن بإدخارها للذهاب إلى باريس، المخطط الذي يصبح كارثيا، عندما يقررن التسلل إلى أحد الفنادق، ويصادف أن احداهن تشبه إحدى الاميرات، تقع عدد من المغامرات وقصص الحب خلال تلك الرحلة فى مونتو كارلو، الفيلم من بطولة سيلينا جوميز، لايتن ميستر، كايتي كاسيدي، انتاج 2011.

فيلم John Tucker Must Die

جون تاكر هو أحد الشباب المشهورين فى احدى المدارس الثانوية، والتى تحاول العديد من الفتيات أن يقع فى غرامهن، إلا أنه يقوم بخداع الفتيات، فتقوم 3 فتيات من اللائي تعرضن للخداع للإستعانة بفتاة أخرى يقع جون تاكر فى حبها، من أجل أن الانتقام، الفيلم من بطولة جيسي متكالف، بريتاني سنو، آشانتي، صوفيا بوش، أرييل كيبيل، انتاج 2006.

القاهرة: محمود عبدالمنعم الإثنين, 08/01/2016 - 20:52

إذا كنت تبحث عن أحد الافلام التى تتعلق بمفاهيم الصداقة، فى اطار من الكوميديا وبعضا من الرومانسية، فأنت تقرأ الموضوع المناسب، التقرير التالي يعرض أشهر وأهم الأفلام التى تناولت مفاهيم الصداقة والرومانسية لأشهر مجموعة من نجوم هوليود، تعرف على تلك الاعمال الفنية فى سياق التقرير التالي.