10 أفلام فاز فيها الشرير بالنهاية

فيلم Identity

يضطر عشرة غرباء إلى البحث عن مأوى في فندق صغير متهدم على أحد الطرق الصحراوية فى ولاية نيفادا، كي يحتموا فيه من الليل المظلم، ويبحثون هؤلاء الرجال النجاة بعد أن يتم قتله الواحد تلو الآخر، وهو من بطولة جون كوزاك John Cusack، راي ليوتا Ray Liotta، أماندا بيت Amanda Peet، جون هوكس John Hawkes، ألفريد مولينا Alfred Molina، الفيلم مأخوذ من احدى الروايات التي ألفها الرائع ألفريد هيتشكوك ومن إخراج جيمس مانجولد James Mangold.

فيلم Chinatown

امرأة تطلب من أحد رجال التحري الخاص لمراقبة زوجها التي تشك في خيانته لها، ويرى التحري الخاص أن المهمة تقليدية وعادية، لكنه يجد الزوج أحد أهم الشخصيات في المدينة لمشاركته في شركة مشاريع تخزين المياه بالمدينة، كما يتولى منصبا حساسا يجعله عرضة للقتل، وتقع الجريمة المنتظرة وتبدأ بعدها محاولة فك كشف الأمور الغامضة فى القضية، الفيلم بطولة جاك نيكلسون، فاي دناواي، جون هوستن، وهو من إخراج رومان بولانسكي.

فيلم Saw

يدور الفيلم حول أحد الاشخاص المجهولين الذي يعاني من مجموعة من الامراض النفسية، يحتجز أحد الاشخاص ويقوم بتعذيبه، بألوان شتى من التعذيب النفسي والبدني، أنطلق الجزء الأولى عام 2004 وتوالى بعد ذلك سلسلة الأفلام التى تحظى بنسب مشاهدة عالية.

فيلم Rosemary's Baby

زوجين يبحثان عن شقة قريبة من حديقة سنترال بارك، وبعد أن ينجحان فى أستجار احدى الشقق، يقابل الزوجان جاريهما غريبي الأطوار تصاب الزوجة بالاحباط لأن زوجها لا يريد إنجاب طفل لكنه يوافق أخيرا علي إنجاب الطفل، ويحصل من احد العجوزين على قلادة عنق ساحرة عتيقة تحتوي علي جذر نبات عطري، ويتضح أنهما يعبدان الشيطان وتحصل العديد من الجرائم بسبب قيامهم بخدمته.

فيلم No Country for Old Men

3 أشخاص، احدهم رجل شرطة على وشك التقاعد، والثاني صياد يعثر على حقيبة مليئة بالمخدرات وأخرى تحتوي على مليونين دولار، عندما يشاهد بالصدفة معركة بين عصابتين لتهريب المخدرات لا ينجو منها أحد، فيأخذ المال ويترك المخدرات معتقدا بأنه قادر على النجاة بفعلته، والثالث قاتل يتم استئجاره من قبل أصحاب المال لاسترجاعه، تبدأ بعد ذلك المطاردات فى سبيل الحصول على الحقبيتين، الفيلم من بطولة تومي لي جونز، جوش برولين، خافيير بارديم، كيلي ماكدونالد، وودي هاريلسون ومن إخراج الأخوان كوين.

One Flew Over the Cuckoo's Nest

راندل باتريك ماكمفري يغتصب فتاة في الـ15 من عمرها، يدخل السجن ويبدأ فى ادعاء الجنون لينقل لمشفى للأمراض العقلية ويتمكن من الهرب هناك، جاك نيكلسون، لويز فليتشر، ويل سامبسون ومن إخراج ميلوش فورمان.

فيلم Primal Fear

أحد المحامين عن قضايا الجريمة متغطرس ولكنه ناجح ولامع في عمله ودائما ما يحب الظهور الإعلامي في التلفزيون وصفحات الجرائد وبسبب شغفه يأخذ على عاتقه قضيه المتهم فيها شاب مفلس لا يستطيع تحمل تكاليف محامي والذي وجد ملطخا بدماء الضحية على ثيابه بعد هروبه من مسرح الجريمة والضحية هو أحد أعلام شيكاجو وأحد شخصياته البارزة رئيس الأساقفة الكاثيولوكي، وهو من بطولة ريتشارد جير و إدوارد نورتون، وإخراج جريجوري هوبليت.

فيلم The Silence of the Lambs

مخبرة شابة فى المباحث الفيدرالية الامريكية تبدأ عملها بالبحث عن قاتل متسلسل يقوم بسلخ ضحاياه من النساء، فتلجأ للدكتور هانيبال ليكتر المسجون مدى الحياة على ذمة قضايا قتل وأكل لحوم البشر ليدلها على الفاعل، ولكن عليها اكتساب احترامه أولا ليوافق على مساعدتها في القبض عليه قبل قيامه بجريمة أخرى، وهو من بطولة أنتوني هوبكنز، جودي فوستر، ومن إخراج جوناثان ديمي.

فيلم Seven

محقق متقاعد وزميله يشتركان في التحقيق في سلسلة جرائم القتل مستوحاة من الخطايا السبع الواردة فى الكتاب المقدس، والتي يقوم بها احد القتلة المهووسين، ويحاول الثنائي القبض عليه بشتى الطرق، إلى أن تفلح إحدى المحاولات، ويتمكن احد المحققين من القبض عليه، ويموت القاتل وتبقى الفكرة الخاصة التى يروج لها، الفيلم من بطولة مورجان فريمان، براد بيت، جوينيث بالترو، كيفين سبيسي، وإخراج ديفيد فينشر.

فيلم The Usual Suspects

أحد المحققين يقوم باستجواب أحد المحتالين الناجين من مجزرة وحريق على متن قارب في ميناء لوس أنجلوس، ويقوم الأخير بسرد الأحداث بطريقة ملتوية تقوده هو وأربعة مجرمين آخرين إلى ذلك القارب وإلى مجرم أسطوري هارب يدعى كايزر سوزي، الفيلم من بطولة ستيفن بالدوين، غابريل بيرن، بينيشيو ديل تورو، كيفين بولك، كيفين سبيسي، ومن إخراج   براين سينجر.

القاهرة: محمود عبدالمنعم الأحد, 07/24/2016 - 01:07

الطبيعة البشرية تحاول بشتى الطرق أن ينتصر الخير فى النهاية، ويحاول كتاب الأعمال الدرامية أختيار النهايات السعيدة للأفلام بغض النظر عن أي شئ، إلا أن هناك بعض الأفلام التى رأى صانعوها ضرورة أن ينتصر الشر فى النهاية، سواء من باب التغيير والخروج عن المألوف، أو أن هناك هدف معين من سلوك درب الشر، التقرير التالي يعرض أهم 10 روجت لفكرة انتصار الشر فى النهاية على الخير.