10 معلومات عن فين ديزل فى عيد ميلاده

1- بدأ التمثيل عن طريق الصدفة بعد اقتحامه أحد المسارح في نيويورك وهو في السابعة مع شقيقه وأصدقائه، إلا أن السيدة التي أمسكت بهم وهم يقتحمون المسرح عقدت معهم صفقة بأن تتركهم يرحلون مقابل أن ينضموا إلى برنامج فريق المسرح المعد للطلاب بعد الدراسة ومنحتهم 20 دولارا.

2- اسمه الحقيقي مارك سنكلير فينسينت، واضطر لتغيير اسمه إلى فين ديزل وهو في الـ 17 عندما بدأ عمله كحارس في ملهى Tunnel بنيويورك.

3- أسس فين ديزل ثلاث شركات إنتاج، الأولى شركة One Race Films للإنتاج السينمائي، وشركة RaceTrack Records للإنتاج الموسيقي، بالإضافة إلى شركة ألعاب الفيديو Tigon Studios.

4- كان يعشق الغناء برغم صوته السيئ وكان يغني الراب تحت اسم مارك سنكلير، استمع لغناء فان ديزل، وفى رثاء الممثل الراحل بول وواكر قام بغناء أغنية See You Again، شاهد الأغنية.

5- ليس لديه أي وشم بجسده والوشوم التي ظهر بها في فيلم xXx كانت كلها مزيفة.

6- الذي يظهر فى الصورة بجانب الممثل الراحل بول ووكر هو الشقيق التوأم لفين ديزل ويدعى بول فينسنت يعمل مونتير للأفلام، لكن لا يوجد بينهما أى شبه فى الشكل على الإطلاق.

7- فين ديزل مدمن لعبة Dungeons and Dragons بل وأنه علم الممثلة البريطانية جودي دينيش كيف تلعبها، وأعترف بذلك خلال حلوله ضيفا على برنامج المذيع الساخر كونان أوبراين، وصل إدامنه للعبة أن القائمين عليها طلبوا منه كتابة إهداء المقدمة لكتاب Thirty Years of Adventure: A celebration of Dungeons and Dragons.

8- البعض يظن أن المخرج ستيفين سبيلبيرج اختاره للمشاركة في فيلم Saving Private Ryan بعدما أن أعجب بالدور الذي قدمه في فيلمه Multi-Facial، لكن أول اعمال الفنية كانت فيلم Awakenings من بطولة روبين ويليامز وروبرت دي نيرو.

9- قبل التمثيل، عمل فين ديزل مندوب مبيعات لصالح شركة لمصابيح الإنارة ثم شركة معدات ميكانيكية، وظل يعمل بها حتى جمع 50 ألف دولار مكنته من إنتاج أول أفلامه الطويلة Stray عام 1997.

10- لديه ثلاثة أطفال من زوجته بالوما جيمينيز، وهم هانيا وفينسينت، وبولين، التى أسماها تيمنا باسم صديقه بول ووكر، حيث رأى أن ذلك هو السبيل الوحيد لتخليد ذكراه.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الإثنين, 07/18/2016 - 13:14

أحد أبرز الممثلين فى افلام الاكشن والحركة، بنيانه الجسماني يجعله أحد نجوم الشباك، علاقاته بأبطال الاعمال التى يشارك بها تحظى بمحل تقدير واحترام، علاقته بالممثل بول وواكر ضرب بها المثل فى الوفاء والعطاء والصداقة، إليكم 10 معلومات عن فين ديزل فى ذكرى مولده.