صور : ممثلات قمن ببطولة افلام كتبت للرجال

فيلم salt كان من المفترض أن يقوم ببطولته الممثل الأمريكي توم كروز Tom Cruise ، لكنه بعد تفكير رفض القيام ببطولة الفيلم، وأصبح المنتجون فى حيرة من أمرهم، حتى أقترح البعض عليهم أن يتم اجراء تغيير بسيط فى القصة، أن تكون البطولة لأمرأة وليست رجل، ومن هنا وقع الاختيار على الممثلة أنجلينا جولي ANGELINA JOLIE، وتم تغيير الاسم من "أدوين" إلى "ايفلين"، وعلى الرغم من المخاوف من البطولة النسائية إلا أنه قرروا المغامرة فى ظل اقتصار أدوار الجاسوسية على الرجال.

لا يتخيل أى أحد أن يقوم بدور جود اباتوف أى شخص سوى جين لينش Jane Lynch، فبعد أن أنتهى القائمون على كتابة فيلم THE 40-YEAR-OLD-VIRGIN نظروا إلى شخصية اباتوف، ورأوا أنها أكبر من أن يؤديها رجل، وتوصلوا إلى قيام اختيار ممثلة للدور.

وقع الاختيار على المطربة جريس جونز  Grace Jones لأداء شخصية زولا احدى الشخصيات المحاربة فى فيلم CONAN THE DESTROYER وهو من بطولة أرنولد شوارزنيجر Arnold Schwarzenegger، على الرغم من أن شخصية زولا فى كتب الكوميك كانت رجلا.

كان يفترض أن يقوم الممثل شين بين Sean Penn بأداء دور البطولة فى فيلم FLIGHTPLAN إلا أن المخرج روبرت شونتكي Robert Schwentke رأى أن الشخصية تحتوي على الكثير من المشاعر الانسانية التى يمكن التعبير عنها بشكل أفضل إذا ما تم الاستعانة بممثلة لأداء الدور، ووقع الاختيار وقتها على جودي فوستر Jodie Foster ، لكنهم أبقوا على الأسم كايل صاحب وصاحبة الشخصية.

بعد أن قام الممثل  أنطونيو بانديراس بأداء التجارب الخاصة بشخصية «ايكس» فى فيلم BALLISTIC: ECKS VS. SEVER، شعر أن الدور يمكن أن يقوم به ممثلة التى ستحقق نوع من التناغم الواضح بين شخصيات العمل، وقام بترشيح الممثلة لوسي لو  Lucy Liu التى لم تبذل الكثير من المجهود فى تعلم أى حركات قتالية جديدة من أجل الدور.

عندما قام المؤلف اورسون سكوت بكتابة فيلم ENDER'S GAME عام 1985 جعل شخصية الكابتن أندرسون ذكرا، إلا أنه عندما تم البدء فى تحويل القصة لفيلم فى بداية التسعينيات، تم اجراء بعض التغييرات على الشخصيات، فقامت الممثلة فيولا ديفيس Viola Davis باداء شخصية الكابتن أندرسون.

شخصية ديزي فلوريس كان جنديا فى رواية Starship Troopers لكن عندما تم تحويل الرواية لفيلم، تم تقديمها على أنها جندية وقامت بالدور ديانا ماير DINA MEYER وتم اضافة العديد من السمات للدور وتم العمل على اعطاءه مساحة أكبر فى الفيلم.

القاهرة : محمود عبدالمنعم السبت, 07/09/2016 - 05:37

عدد من الافلام الشهيرة، ذات البطولة النسائية، عندما تقوم بمشاهدتها للوهلة الأولى لا تشعر بفارق على الاطلاق، لكنك ستدهش عندما تعلم أن بعض تلك الافلام قد كتبت لممثلين، وتم تعديلها حتى تلائم البطولة النسائية، وذلك بسبب اعتذار النجم أو رؤية المخرج أن الدور سيكون ملائما أكثر إذا كان البطل ممثلة