12 معلومة عن ميريل ستريب فى عيد ميلادها 67

1- كانت على علاقة عاطفية بالممثل جون كازالي، خلال فترة السبعينيات والذي توفي بشكل مأساوي من السرطان في عام 1978.

2- في سبتمبر 1978 تزوجت من النحات "دون غومر"، وأنجبت منه أربعة أبناء هم "هنري" عام 1979م و"ماري ويلا" عام 1983م و"جريس جين" عام 1986م و"لويزا جاكوبسون" عام 1991م.

3- في عام 1979م حصلت ستريب لأول مرة علي جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة ثانوية عن فيلم Kramer vs. Kramer أمام الفنان داستن هوفمان، وكان رصيدها الفني في ذلك الوقت لم يتعد سوي ثلاثة أفلام فقط.

4- لديها قدرة كبيرة على اتقان جميع اللهجات وان كانت تكرر دائما أنها تقوم بذلك بفضل مساعدة مدربين اللغات الذين تتعامل معهم، كما كانت تتحدث لغات الايطالية والالمانية.

5- خلال مسيرتها الفنية تمكنت ميريل ستريب من الفوز بجائزة الأوسكار 3 مرات، وهو ما جعلها فى مصاف الممثلين العظماء الذين حازوا على نفس العدد من الأوسكار أمثال  جاك نيكلسون ودانيال داي لويس، لكنها تحظى بكراهية الممثلة  كاثرين هيبورن الحائزة على الأوسكار 4 مرات، وتعتبرها منافستها وذكرت خلال احدى اللقاءات أنها الممثلة الأقل تفضيلا لديها.

6- 4 أدوار رفضت الممثلة ميريل ستريب، American Gigolo; The Remains of the Day  وهو الدور الذي ذهب إلى ايما طومسون، Sweet Dreams وقامت بالدور عوضا عنها باتسي كلين، Elizabeth وقامت بالدور كيت بلانشيت، فيما اعتذرت هي عن بطولة فيلم Thelma and Louise والذي قامت به جولدي هاون بسبب حملها.

7- بعد حصولها على درجة البكالريوس من Vassar، على الدرجة الماجستير من جامعة يال قبل أن تخطو أولى خطواتها الفنية فى هوليود، وحصلت على الدكتوراة الفخرية من جامعتي بيرنستون وهارفارد، وكتب أسمها فى قاعة المشاهير فى نيو جيرسي مسقط رأسها.

8- كانت تنوي الالتحاق بمدرسة الحقوق، وكان لديها لقاء مع احد اساتذة الكلية لتحديد شروط الالتحاق ومميزات مدرسة الحقوق فى يال، لكنها لم تتمكن من الاستيقاظ فى الموعد فى ذلك اليوم، وأعتبرت سرتيب أنها هذه اشارة من القدر بأنها لا تدخل مدرسة الحقوق، وبالفعل قامت بالالتحاق بعدها بمدرسة الدراما فى يال.

9- رفضت ميريل ستريب القيام ببطولة فيلم iron lady والذي يجسد شخصية رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارجريت تاتشر، وكان سبب الرفض أنها لا تحب السياسيات والافكار التى كانت تروج لها تاتشر، لولا تدخل المخرجة فياليدا لويد التى اقنعتها بأنها المناسبة للدور، وحصلت عنه ستريب على الأوسكار الثالثة فى مسيرتها الفنية.

10- فى الثمانينات وقع الاختيار على روبرت دي نيرو وميريل ستريب للعب دور البطولة فى فيلم The Gangs of New York للمخرج مارتن سكورسيزي، لكن تم تأجيل العمل لمشاكل انتاجية، وعندما اعيد التفكير فى تقديم الفيلم، كان الممثلين أصبحا كبيران فى السن، وتم اختيار كاميرون دياز وليوناردو دي كابريو للعب الدور.

11- شائعات أثيرت حول وجود خلافات بين ميريل ستريب ومادونا على خليفة استبعادها من فيلم Evita لصالح مادونا، وأكدت خلال تصريحات صحفية أنها تستطيع الغناء أفضل منها.

12 - حصلت ميريل ستريب على 3 جوائز أوسكار، 8 جوائز جولدن جلوب، وفارزت بجائزتين إيمي ورشحت مرة لجائزة توني وخمس مرات أخرى للجرامي، منها أفضل ألبوم غنائي للاطفال، واخر ترشيح لها لجائزة الجرامي عام 2008 عن The One and Only Shrek.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الأربعاء, 06/22/2016 - 16:00

يوافق اليوم ذكرى مولد الفنانة الأسطورية ميريل ستريب، والتى تبلغ عامها 67 هذا العام، ستريب لديها العديد من القصص والحكايات التى جعلت منها أحد الممثلات الأسطوريات خلال هذا القرن، معلومات حول شخصية ميريل ستريب نتعرف عليها من خلال التقرير التالي.