تعرف على مشاهير هوليوود الذين يصومون شهر رمضان ؟

جيرماين جاكسون

مغني أمريكي حائز على جائزة جرامي وهو أحد افراد عائلة الفنان مايكل جاكسون، حيث كان مغني الفريق الرئيسي لفرقة "جاكسون فايف" حتى عام 1967 وبعدها تولى أخاه مايكل جاكسون قيادة الفريق، ولد جيرماين كمسيحي ودخل الإسلام عام 1989 خلال زيارته لمملكة البحرين، وفي مقابلة له مع مجلة "المجلة" السعودية التي تصدر من لندن قال جيرماين إنه انجذب إلى هذا الإسلام عندما تحدث مع أطفال في البحرين وشده افتخارهم الشديد بكونهم مسلمين، وبدأ في التعرف أكثر على هذا الدين السماوي، واختار بعدها اسم محمد عبد العزيز.

آيس كيوب Ice Cube

الاسم الحقيقي له هو أوشيا جاكسون من مواليد مدينة لوس أنجلوس وهو ممثل ومغني راب، بدأ كعضو في مجموعة C.I.A، ثم انضم إلى N.W.A مع دكتور دري وإيزي إي وغيرهم من مغني الراب، ثم اتجه بعدها للغناء منفردا بعنوان AmeriKKKa's Most Wanted الذي تلته ألبومات عدة، وقدم عدة أفلام ناجحة مثل 21 Jump Street، Ride Along، 22 Jump Street، Barbershop: The Next Cut، وقد أشهر إسلامه عام 1990.

جانيت جاكسون Janet Jackson

هي شقيقة الفنان مايكل جاكسون، والتحقت بمدرسة "Lanai Road"، ثم بعد ذلك التحقت بمدرسة " Portola Middle School" بكاليفورنيا، واشتهرت جانيت في عالم الفن هي في سن صغير جدا، ولم تقتصر علي الغناء فقط، وإنما اتجهت أيضا إلي التمثيل، وكتابة الأغاني، اعتنقت جانيت الإسلام بعد زواجها من رجل الأعمال والملياردير القطري وسام المانع، بعد تعارفهما في ديسمبر 2009 خلال حفل فني كبير في الشرق الأوسط.

آصف ماندفي Aasif Mandvi

ممثل كوميدي ذو أصول هندية، بدأ كمراسل في برنامج «The Daily Show with Jon Stewart»، ثم عمل ممثلاً في العديد من الأفلام السينمائية أشهرها The Internship، It's Kind of a Funny Story، The Proposal، إلى جانب العديد من المسلسلات التليفزيونية.

كات ستيفنز Cat Stevens

مغني وكاتب أغاني بريطاني، حققت مبيعات ألبوماته ما يقارب من 60 مليون نسخة، اعتنق الإسلام وغير اسمه من كات ستيفنز إلى يوسف إسلام وأصبح منشداً ولديه العديد من الإصدارات آخرها ألبوم Roadsinger فى 2009 وله أنشطة خيرية داخل بريطانيا وخارجها، وتستضيفه جامعات بريطانية مثل كامبرديج وأكسفورد للحوار عن حياته والدين الإسلامي.

مايك تايسون Mike tyson

ملاكم أمريكي، ملقب بالرجل الحديدي، حاصل على لقب بطل للعالم للوزن الثقيل للمحترفين بسن 20 عاما، دخل تايسون السجن بتهمة اغتصاب فتاة سوداء وهي قضية ملفقة للانتقام من النجم الأسود، وفي السجن تعرف على بعض الأشخاص الذين أقنعوه بالإسلام ثم أعلن اعتناقه الإسلام، واختار بعد اعتناقه الاسلام أسم مالك عبد العزيز.

يقول مايك تايسون: "لقد قضى السجن على غروري، ومنحني الفرصة للتعرف على الإسلام، وإدراك تعاليمه السمحة التي كشفت لي عن حياة أخرى لها مذاق مختلف. وقد أمدني الإسلام بقدرة فائقة على الصبر، وعلمني أن أشكر الله حتى على الكوارث."

فران طاهر Faran Tahir

ممثل أمريكي من أصل باكستاني، جسد دور القبطان في فيلم "Star Trek"، اشتهر بتمثيله دور الشرير في عدد لا يحصى من البرامج التلفزيونية، واشتهر أيضا بجهوده في مكافحة  الصور النمطية السلبية عن المسلمين، وقد تمكن من إقناع منتجي فيلم Iron man  بعدم إظهار شخصية رضا، زعيم عصابة الحلقات العشر الأسطورية الذي تغطي وجهه آثار جروح، على أنه رجل مسلم.

ياسين باي

مغن وممثل أميركي كان يلقب موس ديف، بدأ حياته الفنية كمغنى هيب هوب في مجموعة تسمى ايربن ثيرمو ديناميكس، والذي ظهر بعدها على ألبومات عن طريق Da Bush Babees و De La Soul، مرس دورا فعالا فى التغلب على اثار اعصار كاترينا عام 2005، اعتنق الإسلام لأول مرة في سن الـ 13 عن طريق والده، ثم أعلن إسلامه في سن الـ 19.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الخميس, 06/09/2016 - 13:50

مشاهير هوليود منهم المسلمون الذين يصومون شهر رمضان المبارك، حيث أن هناك بعض المشاهير الذين اعترفوا بحقيقة ديانتهم بالدين الإسلامي سواء الذين اعتنقوه منذ فترة الذين اعتنقوه حديثا.