15 معلومة يجب أن تعرفها عن apocalypse

تم ترشيح كل من ادريس البا Idris Elba ، توم هاردي Tom Hardy من أجل دور apocalypse أحد الابطال الخارقين البدائيين، لكن فى النهاية تم الاستقرار اوسكار ايزاك  Oscar Isaac.

المخرج والمنتج المنفذ برايان سينجر Bryan Singer اراد الاحداث تقع فترة ١٩٨٣، ومن اجل ذلك تم اختيار جميع الممثلين من الشباب.

تم الاستقرار على اسم الفيلم ليكون age of apocalypse تبعا للرواية التي تحمل نفس الاسم، لكن تم اختصار اسم الفيلم إلى apocalypse لتجنب المقارنة مع افلام مثل Avengers: Age of Ultron، Transformers: Age of Extinction.

لأول مرة يظهر الاخوان summer " Cyclops ، Havoc "، خلال احداث سلسلة افلام xmen على الرغم من أنهما اعتادا الظهور سويا أو مع أخيهم الثالث جابريال فى سلسلة القصص المصورة.

فى نهاية الكليب الدعائي لفيلم x men يظهر الممثل هيو جاكمان والذي يقوم بدور wolverine وهي المرة الثامنة التي يظهر فيها الممثل الاسترالي فى سلسلة افلام x men على مدار عشرين عاما، على أن تكون المرة التاسعة فى الفيلم الذي يحكي عن الشخصية فقط بعنوان wolverine ، على الرغم من أنه لم يؤدي نفس الشخصية التى ظهرت فى فيلم deadpool.

يعتبر فيلم x men apocalypse هو الثاني الذي يتناول فكرة الغرفة الخطيرة، والتى ظهرت للمرة الاولي فى احداث فيلم x men the last stand عام ٢٠٠٦.

يواكب طرح فيلم apocalypse مرور ٣٠ عاما على طرح سلسلة القصص المصورة الخاصة بشخصيات x men والتي بدأت منذ عام ١٩٨٦.

الصوت الخاص ب apocalypse تم تسجيله من خلال انواع مختلفة من ميكروفونات الصوت "bass mic، bass drum mic، Sennheiser mic"، وقام الممثل اوسكار ايزاك Oscar Isaac  بتسجيلها ثم تم عملية الميكساج على الاصوات المختلفة لينتج الصوت الذي سمعناه فى الفيلم.

رشحت من اجل القيام بدور جين جراي كل من إيلي فاننج Elle Fanning ، كلوي جريس موريتيز Chloë Grace Moretz ، هالي ستينفيلد Hailee Steinfeld ، سيرشا رونان Saoirse Ronan ، ديزي رايدلي Daisy Ridley ، ليلي كولينز Lily Collins، مارجوت روبي Margot Robbie، لكن تم الاستقرار على الممثلة صوفيا تيرنر Sophie Turner لتقوم بالدور.

 قام Apocalypse باقتباس جملة " Everything they built will fall! And from the ashes of their world، we'll build a better one" وهي الجملة التى وردت حرفيا فى أحداث مسلسل الكارتون X-Men عام 1992.

فى كتب الكوميك ظهور Apocalypse أثر على عدد من شخصيات عالم مارفيل، حيث سبب الوفاة لكل من بيتر باركر أو Spiderman، Namor، Clint Barton، Thor، Carol Danvers، Frank Castle، Victor von Doom، Susan Storm، Ben Grimm.

سبق وأن رفض المخرج برايان سينجر اخراج فيلم  X-Men: The Last Stand عام 2006، وذلك حتى يقوم بإخراج فيلم  Superman Returns واستخدم خلاله مجموعة من العناصر والأفكار التى كان قد سبق ورصدها لـ X –men.

أوسكار ايزاك هو الممثل الثالث الذي يجمع بين العمل فى سلسلة أفلام X-men و Star Wars، وسبقه فى ذلك راي بارك، الذي لعب دور تود فى X-men 2000، و دارث ماول فى  Star Wars: Episode I - The Phantom Menace ، روزي بيرني التى ظهرت فى فيلم Star Wars: Episode II - Attack of the Clones.

القطعة الكلاسيكية الموسيقية المميزة فى الفيلم هى المقطوعة السابعة للموسيقار الكبير بيتهوفين، وسبق أن تم الاستعانة بها فى فيلم Knowing عام 2009.

 طبقا لحديث الكاتب سايمون كينبرج Simon Kinberg ، مؤلف apocalypse، أن ما حدث من عمليات تدمير خلال احداث الفيلم هي الأكبر والأعنف فى كل أفلام x men منذ بدايتها، ومن أجل ذلك تم العمل على أن يكون apocalypse mutant هو الاضخم والاعنف من بين كل الشخصيات الشريرة التى ظهرت خلال الاجزاء السابقة.

القاهرة : محمود عبدالمنعم السبت, 06/04/2016 - 20:14

استطاع فيلم الأكشن X-Men: Apocalypse أن يحقق إيرادات تعدت المليار دولار حول العالم، وجمع بين الإشادات النقدية والجماهيرية، يشارك فى بطولته كل من أوليفيا مون، وهيو جاكمان، وأوسكار إسحاق، وإيفان بترز، وروز بيرن، ونيكولاس هولت، ومايكل فاسبندر، وإلكسندر شيب، وجيمس ماكافوي، وبن هاردي، ومن إخراج بريان سينجر، التقرير التالي يرصد مجموعة من المعلومات عن الكواليس وراء  Apocalypse.