في يوم مولدها .. 14 معلومة عن انجلينا جولي

هي من مواليد عام 1975 والداها الممثل جون فويت الحائز على جائزة الأوسكار عام 1979، ووالدتها الممثلة وعارضة الأزياء مارشلين برتراند والتي انفصلت عن والدها ولم تتجاوز أنجلينا عامها الثاني وقتها.

ظهورها الأول فى الاعمال السينمائية كان من خلال فيلم Looking to Get Out عام 1982 وهي بنت الـ 7 أعوام، وهو الفيلم الذي ألفه وشارك فى بطولته والدها.

بعد فشلها فى أول تجربة كعارضة أزياء، شعرت أنجلينا بإحباط شديد، وحاولت الانتحار، فقامت بعدها بخلع النظارة وتقويم الأسنان، أصبحت عارضة أزياء محترفة في لندن وكان عمرها وقتها 16 عاما.

لديها 14 وشما فى اماكن مختلفة فى جسدها، أبرزها المثال اللاتيني « quod me nutrit me destruit» وهو ما يعني ما يغذيني يدمرني.

 تزوجت أنجلينا من الممثل جون لي ميلر ثم من الممثل بيلي بوب ثورنتون وارتدوا خلال حفل زفافهم بدلا مصنوعة من الجينز ووثقوا عهود زوجهم بالدم ظنا منهم أن هذا سيجعل انفصالهم مستحيلا ولم يستمر زوجهم إلا 3 سنوات.

وأثناء تصوير فيلم Mr. and Mrs. Smith عام 2004، تعرفت على براد بيت زوجها الحالي، الذي أضطر للانفصال عن زوجته الممثلة جينفر انيستون وأنجبت منه 3 أطفال وتبنوا 3 آخرين.

يبلغ متوسط ما تنفقه انجلينا جولي وزوجها براد بيت على اطفالهم الستة حوالي 10 مليون دولار سنويا.

دفعت مجلة people الأمريكية ملبغ 14 مليون دولارا، لقاء نشر الصور الأولى لتوأم أنجلينا حديثي الولادة وقتها، وتم التبرع بالمبلغ كاملا لصالح مؤسسة جولي - بيت للاعمال الخيرية.

كرات الدم الحمراء الموجودة فى جسم أنجلينا جولي لا تتبع الصبغة الجينية التى يتمتع بها سكان قارة أمريكا الشمالية، فتحليل الدم الخاص بها أثبت تشابه خلايا كرات الدم لديها مع دماء سكان فرنسا وألمانيا وسلوفاكيا وهولندا وكندا.

بعد أن قامت بعملية استئصال لثديها عام 2013، نشأ لديها احساسا بأنها لن تعيش حتى تبلغ عامها الاربعين، حيث توفت أمها وخالتها وجدتها في سن مبكرة.

اتهمها الصحفي الكرواتي جيمس جيه برادوك، بسرقة قصته واستخدامها فى أول تقوم أنجلينا جولي بإخراجها In the Land of Blood and Honey.

أنجلينا جولي حصدت الكثير من الجوائز منها 3 جوائز جولدن جلوب عن افلام  1997 George Wallace، Gia 1998،  Girl, Interrupted 1999، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، و جائزة أوسكار واحدة عن فيلم Girl, Interrupted عام 1999.

لديها العديد من الاعمال الخيرية حيث منحت مليون دولار لأحد معسكرات اللجوء الأفغاني في باكستان، ومليون دولار لمنظمة أطباء بلا حدود، مليون دولار لمنكوبي دارفور، وقامت بتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن عام 2012، ولديها مشروعتها الخيرية لإيواء المشردين فى مناطق الصراع المختلفة حول العالم.

من هواياتها جمع السكاكين والطبعات الأولى من الكتب، و تحمل رخصة قيادة طيارات.

القاهرة : محمود عبدالمنعم السبت, 06/04/2016 - 19:13

قد تكون احدى الممثلات الأعلى أجرا فى هوليود، أو الأكثر جمالا بين بنات جيلها، لكنها الأكثر حظا فى الوصول لقلوب الملايين حول العالم سواء بأدائها على الشاشة، أو اعمالها الخيرية التى فاقت الحدود، إنها الممثلة أنجلينا جولي والتى تحتفل اليوم بعيد مولدها الـ 41.