في يوم مولدها .. 13 معلومة عن الراحلة مارلين مونرو

اسمها الحقيقي نورما جين مورتنسن، لكنها استخدمت أسماء أخرى مثل جين نورمان ومونا مونرو أثناء عملها كعارضة أزياء، وكان أول اسم فني لها هو جين أداير.
 

اشتهرت بلون شعرها الأشقر، إلا أن لون شعرها الأصلي هو الأسود، قبل أن تشرع في صبغه عندما حصلت على دورها الأول.
 

كانت تتقاضى أجرا يقل عن زميلاتها، ففي حين نالت إليزابيث تايلور مليون دولار عن دورها في فيلم كليوباترا الذي أنتج عام 1963، تقاضت 100 ألف دولار فقط عن فيلمها الأخير Something's Got to Give عام 1962.
 

كانت تسمح للمصورين بأخذ الصور من الجانب الأيمن لوجهها فقط، حيث كانت تظن أن الصور أجمل من الجانب الأيسر.
 

كانت مارلين مونرو لا تحفظ أدوارها جيدا واحتاجت في أحد أفلامها إلى إعادة لقطة واحدة 60 مرة لتتقن جملة صغيرة It’s me Sugar خلال تصوير مشاهدها فى فيلم Some Like it Hot.
 

زوجها الأول كان جايمس دوهرتي الذي أصبح محققا في شرطة مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وبعد انفصاله عنها منتعه زوجته الجديدة من مشاهدة أفلام مونرو، وتزوجت بعده بكل من جو ديماجيو وآرثر ميلر.
 

فى عام 1950 قامت بعملتين تجميل، الأولى إعادة تشكيل غضروف الأنف، والثانية زرع الذقن.
 

كانت تعاني من فوبيا النظافة، فكانت تقوم بغسيل وجهها أكثر من 15 مرة في اليوم الواحد، لخوفها الشديد من الأمراض.
 

لم تحصل على أي ترشيح لنيل جائزة الأوسكار على أي دور قامته بأدائه.
 

فى أواخر عام 1954 أسست شركة Marilyn Monroe Productions وكانت السيدة الثانية التى شركة للإنتاج فى هوليود، حيث سبقتها الممثلة ماري بيكفورد.
 

وفق تقرير لصحيفة نيويورك تايمز أن عدد حالات الانتحار في نيويورك بعد أسبوع من وفاتها بلغ 12 حالة خلال يوم واحد، أحد الضحايا ترك رسالة كتب فيها " إذا كان أكثر من الأشياء روعة وجمالا فى العالم قد مات، فلماذا يجب أن اعيش".
 

ويبقى السر وراء رحيل مارلين مونرو خفيا حتى وقتنا هذا، فعلى الرغم من أن التحاليل الطبية أشارت إلى انتحارها، إلا أن علاقاتها بعائلة كينيدي أثارت الكثير من التساؤلات حول امكانية اغتيالها.
 

قامت بتغيير ديانتها عدة مرات على الرغم من أنها ولدت فى كنف أسرة مسيحية، واعتنقت اليهودية عام 1956 قبل زواجها من الكاتب المسرحي الأميركي آرثر ميلر.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الأربعاء, 06/01/2016 - 13:03

عانت خلال طفولتها وحياتها، تربت فى الملاجئ ودور الأيتام، عملت نادلة ولم تذق الطعام لأيام، عملت فى عدة أماكن قبل أن تصبح أيقونة جمال السينما العالمية وحلم الرجال فى القرن العشرين، إنها مارلين مونرو، فى ذكرى ميلادها إليكم مجموعة من المعلومات عن حياة الراحلة التى أسرت قلوب الملايين حول العالم.