مشاهير مصابون بالصمم.. تعرف عليهم

مارلي ماتلن

الممثلة الامريكية مارلي ماتلن Marlee Matlin الحائزة على جائزة الاوسكار والجزطولدن حلوب عام ١٩٨٧ عن فيلم children lesser god تعاني من الصمم الكلي منذ ان كانت بعمر عامين.

بريان ويلسون

مؤسس فريق Beach Boys المغني بريان ويلسون Brian Wilson عانى من فقدان حاسة السمع للأذن اليمنى بسن الرابعة، والسبب وراء ذلك غير معلوم، إلا أن التكهنات تشير إلى تعرضه للضرب على يد والده فى سن صغيرة أفقدته حاسة السمع.

فوكسي براون

مطربة الراب فوكسي براون Foxy Brown تعرضت لحادث خلال تسجيل احدى البوماتها عام ٢٠٠٥ افقدتها جزء كبير من حاسة السمع، وأضطرت لاجراء عملية جراحية عام ٢٠٠٦ تكمنت خلالها من استرجاع جزء كبير من قدرة على السمع.

هالي بيري

فقدت الممثلة الامريكية هالي بيري Halle Berry ٨٠٪ من قدرتها على السمع بأذنها اليسرى، وذلك بسبب قيام صديقها السابق الممثل ويزلي سنابيس بعضها فيها، وذلك خلال الفترة التى تواعدا فيها الثنائي فترة التسعينيات.

جوني راي

أصيب المطرب الأمريكي جوني راي Johnny Ray بالصمم فى أذنه اليسري بسن الـ 13 وذلك بسبب حادث تعرض له خلال معسكر الكشافة، وخضع لجراحة بسن الـ 31 فى محاولة لتصحيح حاسة السمع لديه، لكنه أصيب بالصمم الكلي، وعلى الرغم من ذلك كان من أنجح المطربين خلال حقبة الخمسينيات، ويعتبر الأب الروحي لموسيقي روك آند رول.

كاتي لوكلير

بطلة مسلسل Veronica Mars كاتي لوكلير Katie Leclerc فقدت حاسة السمع كليا وذلك بسبب اضطرابات فى طبقة الأذن الداخلية .

روب لوي
الممثل التليفزيوني روب لوي Rob Lowe والذي شارك فى بطولة Pocket Listing ، Parks and Recreation، The Grinder ، لا يسمع أى شئ على الاطلاق من خلال أذنه اليمنى.

راسل هارفارد
الممثل راسل هارفارد Russell Harvard الذي ظهر كأحد الشخصيات الثانوية فى فيلم  There Will Be Blood  للممثل دانيل دي لويس مصاب كليا بداء الصمم.

رايان ادامز

عانى مؤلف الاغاني ومطرب موسيقى country رايان ادامز من اضطربات الاذن الداخلية، وخضع بسببها لعلاج لمدة سنتين توقف خلالها عن العمل الموسيقي، بعد النجاح الذى حقق في البوم live after death، على الرغم من عودته مرة اخرى الا انه مازال يعاني من بعض الاثار الجانبية للمرض.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الثلاثاء, 05/24/2016 - 13:01

يعاني عدد من المشاهير لأضطرابات فى حاسة السمع أو حتى فقدانها تماما، وذلك بسبب بعض الحوادث التى قد تعرضوا لها أصبحوا أصماء بناءا عليها، أو نتيجة لأستمرار تعرضهم لأجهاد كبير نتيجة ما تسببها لهم طبيعة عملهم.