11 معلومة عن انريكي اغليسياس فى عيد ميلاده

1- ولد انريكي اغليسياس فى 8 مايو 1975 وهو الطفل الثالث للمغني خوليو إجلسياس، وأَمه هي إيزابل برييسلر فليبية الجنسية، وكانت تعمل كصحفية، ولديه 3 اخوه و3 أخوات.

2- تم اختطاف جده الدكتور خوليو اغليسياس بوغا من قبل جماعة إيتا الانفصالية عام 1985، بعدها تم إرسال انريكي اغليسياس وأخيه خوليو اغليسياس الابن إلى ميامي الأمريكية، ودرس إدارة الأعمال في جامعة ميامي.

3- تخلى انريكي اغليسياس عن اسم وشهرة والده الفنية، فى بداية مسيرته حيث اقترض مبلغ من المال من مربية عائلته وسجل ألبوم تجريبي يتألف من أغنية إسبانية وإثنين من الأغاني الإنجليزية، وبمساعدة وكيل والده السابق فرنان مارتينيز تمكن من ترويج الأغاني تحت اسم إنريكي مارتينيز، أحد المغنين المغمورين من غواتيمالا.

4- في عام أطلق انريكي اغليسياس أول ألبوماته والذي أُطلق عليه Enrique Iglesias, وقد كانت جميع أغاني الألبوم بالإسبانية وباع الألبوم أكثر من نصف مليون نسخة في أول أسبوع، وهو الألبوم الأول الذي يحقق هذه المبيعات بلغة غير الإنجليزية, وفاز الألبوم بجائزة جرامي عن فئة أفضل البوم بوب لاتيني.

5- في عام 1998ترشح انريكي اغليسياس إلى جائزة American Music Award عن فئة أفضل فنان لاتيني وكانت المنافسة مع أبيه ولكنه لم يفز بها وذهبت الجائزة إلى والده، لكن فاز بها في العام التالي بعد منافسة مع المغني ريكي مارتن.

6- فى عام 1999 أطلق انريكي اغليسياس أغنية Bailamos التى حققت نجاحا كبيرا وتم استخدام أغنية في الفيلم الناجح 'Wild Wild West لـ Will Smith.

7- تعاون انريكي اغليسياس مع عدد من المطربين المعروفين بأعتباره كتاب غنائي، حيث ألف أغنية Un Nuovo Giorno للمطرب اندريا بوتشيلي Andrea Bocelli، كما ألف أغنية The Way للمطرب كلاي أكن Clay Aiken، إلا أغنية Dance Again التى قدمها للمطربة الكبيرة جينفر لوبيز ساهمت فى جزء كبير من الشهرة التى نالتها.

8- ممثلته المفضله هي الممثلة الكبيرة ميريل ستريب Meryl Steep وممثله المفضل هو العملاق أنتوني هوبكنز Anthony hopkins.

9- شارك انريكي اغليسياس فى بطولة فيلم Once Upon a Time in Mexico عام 2003 جنبا إلى جنب مع كل من انطونيو باندريس Antonio Banderas سلمى حايك Salma Hayek جوني ديب Johnny Depp.

10- فاز انريكي اغليسياس  بـ 16 Billboard Music Awards و23 جائزة بيلبورد للموسيقى اللاتينية، كما سبق له الفوز بـ 5 من جوائز الموسيقى الأمريكية، فاز بجائزة جرامي وجرامي اللاتينية، وحصل على جائزة الفنان الإسباني الأكثر نجاحا في العقد خلال توزيع جوائز Premios Ondas في 2002، 7 جوائز World Music Awards ، وفاز أيضا بجائزة جوائز الموسيقى الأوروبية MTV في سنة 2010.

11- مع مطلع عام 2001م أطلق انريكي اغليسياس رابع ألبوماته Escape والذي احتوى على أغنية Hero، التي احتلت المركز الأول في كلا من بريطانيا وأيرلندا وألمانيا ثم أطلقEscape وهي الأغنية التي شاركته فيها لاعبة التنس الروسية آنا كورنيكوفا والتي ارتبط بها انريكي اغليسياس لاحقا.

القاهرة: محمود عبدالمنعم الأحد, 05/08/2016 - 15:12

حقق المطرب الأسباني الأصل انريكي اغليسياس شهرة كبيرة خلال العقد الماضي، بسبب اللغة الاسبانية التى تميزت أغنايه فى بداية مسيرته الفنية والتى ترجمت لعدة لغات، علاوة على انتشاره عالميا بين أوساط الشباب، ما جعله المطرب المفضل لدى شريحة كبيرة منهم، بمناسبة عيد مولده الـ 41 نقدم مجموعة من المعلومات عن حياة انريكي اغليسياس .