بمناسبة يوم ميلادها.. 15 معلومة يجب أن تعرفها عن Adele

أديل لوري بلو أدكينز من مواليد لندن 5 مايو 1988، وهي الطفلة الوحيدة لأمها الإنجليزية بيني أدكينز ووالدها الويلزي مارك إيفانز، الذي هجر والدتها عندما كانت تبلغ عامين واضطرت أن تربي أديل وحدها.

تعلمت الموسيقى في مدرسة BRIT للفن والتكنولوجيا وتخرجت منها عام 2006، وهي نفس المدرسة التي درست بها جيسي جاي وإيمي واين هاوس وليونا لويس.

في حوارها مع موقع i-D  قالت اديل إن أول ألبوم للمطربة إيمي واين هاوس كان سبب قرارها تعلم العزف على الجيتار، وهي الآلة التي استخدمتها فى العزف خلال أغنيات Daydreamer أو Hometown أو Someone Like You .

نفت أديل خلال احد الحوارات التى أجرتها عام 2015 الشائعات القائلة بأنها ترفض تقديم أغنية ديتو مع بيونسيه فهي من أشد المعجبين بها على حد قولها.

اديل تتمتع بشخصية خجولة جدا، وهي المشكلة التى واجهتها خلال بداية مسيرتها الفنية، حيث كان لديها خوف شديد من الوقوف على خشبة المسرح، وللتغلب على ذلك، قامت باختراع شخصية وهمية تقوم بتجسيدها خلال الحفلات، واطلقت عليها ساشا كارتر، وأرجعت الأسم إلى أنه مزيج بين شخصية "ساشا فيرس" الخاصة ببيونسيه التى تعاني من نفس المشكلة، ومغنية الكانتري جين كارتر.

تحب الكلاب ولديها كلب من سلالة "داشهند" أطلقت عليه اسم لويس أرمسترونج تيمنا بالمطرب المشهور بأغنية Wonderful World، وظهر معها على غلاف مجلتي Vogue و Nylon.

على علاقة جادة برجل الأعمال سايمون كونيكي، وأنجبت منه ابنهما أنجيلو عام 2011، وردت على شائعات انفصالهما في 2012 فى حوار لمجلة Rolling Stone أنها لا تشعر بضرورة الزواج، فمجرد وجود طفل بينهما التزام كبير في حد ذاته.

تحب أديل تزيين جسدها بالوشوم، ولديها وشمين لإبنها أنجلو، ووشمين على يديها، ووشم خلف أذنها اليمنى، والوشم السادس لثلاث حمامات على ظهرها كشفت عنه في صورتها على غلاف مجلة Rolling Stone.

تكتمت على خبر ولادتها وأخفت اسمه عن الصحافة، إلا أنه تم نشر صورة لها وهي تتسوق في لوس أنجلوس وكانت ترتدي قلادة مكتوب عليها أنجلو، فأضطرت إلى الافصاح عن هوية صاحب الأسم.

بمناسبة احتفالها بعيد ميلادها الـ 27، تنكرت أديل في شخصية المطرب جورج مايكل ونشرت صورتها المضحكة عبر حسابها على موقع Twitter.

كرمها الأمير تشارلز بوسام "رتبة الإمبراطورية البريطانية "، في قصر باكنجهام، نتيجة لتميزها فى مجال الغناء.

ذكرت أنها ظلت لفترة ممنوعة من استخدام حسابها على تويتر، بسبب أنها قامت بالرد على بعض الاسئلة وهي مخمورة، فمنعها مدير أعمالها من استخدام الحساب، وكلف أحد الاشخاص بتولي إداراة الحساب.

حاصلة على 10 جوائز "جرامي" وجائزة "أوسكار"، حيث حصلت على جائزة جرامي عام 2012 لأفضل ألبوم، 2009 لأفضل فنان جديد، وحصلت على الأوسكار لأفضل أغنية أصلية عن أغنية Skyfall عام 2013.

صديقتها المقربة هي الشاعرة والمؤلفة والرسامة لورا دوكريل، والتي كانت زميلتها في مدرسة BRIT.

أديل من النشطاء المتهمين بمناصرة قضايا المرأة والمساواة بينها وبين الرجل، يأتي ذلك من إيمانها بأن كل شخص يجب أن يعامل بالمثل، بما في ذلك العرق والجنس.

القاهرة : محمود عبدالمنعم الأربعاء, 05/04/2016 - 19:44

أحدى اساطير الغناء فى العصر الحديث، أنها المطربة الانجليزية أديل Adele، صاحبة الحنجرة القوية، التى تمكنت من خلالها من أسر الملايين حول العالم، وأصبحت أغنايها الأعلى مشاهدة على اليوتيوب، وألبوماتها الأكثر مبيعا فى الأسواق، بمناسبة عيد ميلادها 28، إليكم مجموعة من المعلومات عن أسطورة الغناء الأنجليزية.