9 أدوار تناولت حياة أيقونة الجمال مارلين مونرو

وفى اطار دراما كوميدية تناول فيلم Insignificance عام 1985 والتى قدمتها الممثلة تيريزا راسل Theresa Russell

فيلم  Marilyn & Bobby: Her Final Affair عام 1993 تناول حياة الراحلة مارلين مونرو من زواية علاقتها المزعومة مع الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، والتطرق لكافة النظريات الخاصة بمقتلها نتيجة لتلك العلاقة، وقدمتها هذه المرة الممثلة ميلودي أندرسون Melody Anderson.

فيلم Blonde عام 2001، مقتبس عن رواية جويس كارول أوتس، وهي الراوية التى سلطت الضوء حول صعود وسقوط الفنانة الشقراء، وقامت بدورها الفنانة الاسترالية بوبي مونتجمري  Poppy Montgomery.

بسبب آدائها المتميز فى فيلم My Week With Marilyn نالت الممثلة ميشيل وليامز Michelle Williams جائزة الجولدن جلوب أحسن ممثلة ورشحت للأوسكار عن نفس الجائزة عام 2011.

The Secret Life of Marilyn Monroe حلقات تليفزيونية تم انتاجها عام 2015، وقامت بها الممثلة كيلي جارنر Kelli Garner، وتناولت العديد من الأسرار فى حياة الممثلة الراحلة مارلين مونرو.

وفى عام 1991 تم تصوير فيلم In Marilyn & Me والذي يتناول حياة الكاتب الراحل روبرت سلتزير، والذي كان قد أعلن عن وجود علاقة سابقة جمعته بالفنانة الراحلة، وقدمت شخصية مارلين فى هذا العمل الفنانة سوزان غريفيث Susan Griffiths

فى عام 1998 انتجت شبكة HBO فيلما بعنوان In The Rat Pack  عن حياة بعض المشاهير، وجسدت الفنانة باربرا نيفن Barbara Niven حياة الفنانة الراحلة.

يعتبر فيلم Goodbye Norma Jean  أول الافلام التي تناولت سيرة الراحلة مارلين مونرو وكان ذلك عام 1976 وقام ببطولته الممثلة ميستي رو Misty Rowe

زعم فيلم Norma Jean & Marilyn وجود حياة مزدوجة للنجمة الراحلة مارلين مونرو جسدتها كل من آشلي جود Ashley Judd  وميرا سورفينو Mira Sorvino فى الفيلم الذي تناول سيرتها الذاتية عام 1996، حيث أدت آشلي شخصية نورما وهو الأسم الحقيقي لمارلين وأختص هذا الدور على شخصيتها بعيدا عن الاضواء وعدسات المصورين، فيما جسدت سورفينو حياة مارلين الصاخبة.

القاهرة: محمود عبدالمنعم الإثنين, 04/25/2016 - 22:55

"لدي إحساس عميق بأنني لست حقيقة تماما، بل إنني زيف مفتعل ومصنوع بمهارة و كل إنسان يشعر في هذا العالم بهذا الاحساس بين الوقت والأخر، ولكني أعيش هذا الاحساس طيلة الوقت، بل أظن أحيانا أنني لست إلا إنتاجاً سينمائياً فنياً أتقنوا صُنعه"

هكذا رأت الجميلة الراحلة مارلين مونرو Marilyn Monroe نفسها، فهي لم ترى نفسها سيدة عادية، أو حتى  ممثلة أو مغنية كمثيلاتها من الممثلات والمطربات الموجودين وقتها.

وفي محاولة لتخليد حياة أيقونة الجمال العالمي، قام صناع السينما بتجسيد شخصية مارلين مونرو فى عدد من الافلام السينمائية.