نجوم حازوا على الأوسكار بفضل أدوارهم الشريرة

أنتوني هوبكنز Silence Of The Lambs

لعب الممثل أنتوني هوبكنز Anthony Hopkins  دور هانيبال ليكتر أكثر الشخصيات الشريرة المعروفة في تاريخ السينما، واستطاع تطويع حواسه لأداء كافة التعبيرات التى خرجت عن الشخصية، ونال السير أنتوني هوبكنز جائزة الأوسكار أفضل ممثل عام 1992.

تشارليز ثيرون Monster

عندما تم ترشيح الجميلة تشارليز ثيرون Charlize  Theron للقيام بدور القاتلة اليين ورنوس، لم يعلق كثيرون آمال على الفلم، بأعتبار أن الممثلة الحسناء لن تكون قادرة على تجسيد الدور، لكن عندما تم طرح الفيلم فوجئ النقاد قبل الجمهور بالآداء الرفيع لها، وهو ما جعلها تستحق أن تنال جائزة أوسكار أفضل ممثلة عام 2004.

كريستوف والتز Inglorious Basterds

عندما وقع أختيار المخرج كوينتن ترنتينو على الممثل كريستوف والتز Christoph Waltz لأداء دور النازي متبلد المشاعر، قال وقتها أن الدور كتب خصيصا له وأنه أدى الدور كما ينبغي أن يكون، والتز حاز على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن هذا الفيلم عام 2010، ونال عن نفس الدور الجلودن جلوب على نفس نفس الفئة، كما حصل على جائزة أفضل ممثل دور مساعد مرة أخرى من خلال فيلم Unchained عام 2013.

دانيال داي لويس There Will Be Blood

الجشع فى صورة أنسان هو ما دفع اللجنة عن جوائز الاوسكار لأعطاء جائزة أفضل ممثل للأنجليزي دانيال داي لويس عام 2008 ، ونال عن نفس الدور جائزة أفضل ممثل فى كل من البافتا والجولدن جلوب وجوائز نقابة ممثلي الشاشة، وهو الممثل الوحيد الذي نال الأوسكار ثلاث مرات عن There Will Be Blood و My left foot و Lincoln، ونال ترشيح آخر عن دوره الشرير بيل الجزار فى فيلم Gangs Of New York عام 2002.

دينزل واشنطن Training Day

جسد دينزل واشنطن Denzel Washington دور الشرطي الفاسد فى فيلم Training Day عام ، حصل خلالها على جائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2002، وهي الثانية له بعد بعد جائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم Glory عام 1990.

فورست ويتكر The Last King Of Scotland

يتميز فورست ويتكر Forest Whitaker بالدراسة المكثفة للشخصيات التى يقوم بآدائها، وهو ما قام بها حينما أدى دور الديكتاتور الأوغندي عيدي أمين خلال أحداث فيلم The Last King Of Scotland نال عن الدور جائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2007 ليكون رابع أمريكي من أصول أفريقية يحرز الأوسكار بعد سيدني بواتييه، ودينزل واشنطن، وجيمي فوكس.

هيث ليدجر The Dark Knight

لعب الممثل هيث ليدجر Heath Ledger دور الجوكر عدو البطل باتمان فى فيلم The Dark Knight ، وعده النقاد من أفضل قدم شخصية الجوكر فى كل الاعمال الفنية التى تناولت حياة باتمان، وأستحق عليها الحصول على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عام 2009، وفاز بها بعد وفاته حيث تسلم الجائزة والده ووالدته وأخته.

خافيير بارديم No Country For Old Men

الأسباني خافيير بارديم Javier Bardem أستحق أن ينال جائزة الأوسكار أفضل ممثل مساعد عام 2008 بسبب تجسيده لآلة القتل الخالية من المشاعر في فيلم No Country For Old Men، وهو أول ممثل أسباني الجنسية يحصل على هذه الجائزة.

كاثي بيتس Misery

قدمت الممثلة كاثي بيتس Kathy Bates دور المجنونة آني ويلكيس في رواية ستيفين كينج التى تم تحويلها لفيلم سينمائي، ولعبت دور المعجبة المجنونة بالكاتب بول شيلدون التي أحتجزته بعد إنقاذه من حادث سيارة، ونالت أوسكار أفضل ممثلة عام 1991.

لويز فليتشر One Flew Over The Cuckoo’s Nest

الممرضة راتشيد تلك الطاغية التى تعمل في مصحة عقلية، فهي لا تكتفي بتعذيب مرضاها جسديا بل نفسيا و عقليا أيضا، حازت الممثلة لويس فليتشر Louise Fletcher عن دورها فى هذا الفيلم على جائزة الأوسكار أفضل ممثلة عام 1976، كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة أيضا فى كل من البافتا والجولدن جلوب عن نفس الدور، فيما تمكن الفيلم من انتزاع 5 جوائز أوسكار.

القاهرة : محمود عبدالمنعم السبت, 04/23/2016 - 00:02

قد لا يمنحك الخير كل شئ، هذه المقولة تنطبق إلى حد كبير على عدد من النجوم الذين أشتهروا من خلال أداء أدوار الشر فى الاعمال الفنية التى قدموها، ونالت أستحسان وأشادة النقاد، وكرهها وأحبها الجمهور بسبب الاتقان الذي تميزوا به خلال تقديم هذه الاعمال، ونالوا عليها جائزة الأوسكار، الوسام الأكبر فى تاريخ صناعة السينما العالمية.