تمتعوا بموسم الكمأة السوداء الشتوية في إيتالي

الكمأة السوداء الشتوية في إيتالي

الكمأة السوداء الشتوية في إيتالي

الكمأة السوداء الشتوية

الكمأة السوداء الشتوية

الكمأة السوداء الشتوية  واحدةٌ من ألذَ الأطعمة الراقية في إيطاليا، وهي منتجٌ ثمينٌ يلقى رواجاً كبيراً. 
 
إن كنت من محبي الكمأة أو ترغب بتذوقها، يمنحك مطعم "إيتالي" الفرصة لتذوق هذا المنتج الذواقة، حيث ستكون القائمة الخاصة بالكمأة السوداء الشتوية متوفرة من 01-28 فبراير القادم.
 
وتُعدَ الكمأة السوداء الشتوية - تارتوفو باللغة الإيطالية -  كنزاً حقيقياً في عالم الطعام الراقي وهي معجزةٌ وُجدت في الطبيعة. تتكون وتنمو الكمأة تحت سطح التربة، قريبةَ من جذور الأشجار، على غرار فطر بورسيني الذي يستمد المواد الغذائية من الأشجار القريبة منه.
 
إن الكمأة السوداء الشتوية  سوداء اللون مع  تموجات من اللون البني المائل إلى الأرجواني المحمَر. يتراوح حجمها من عدة سنتيمترات ليصل بعضها لحجم التفاحة.
 
جاءت كلمة تارتوفو من العصور الوسطى بسبب شبهها بالفطر الذي ينبت تحت الأرض والحجر البركاني المسامي الذي يوجد في وسط إيطاليا. ثم تطورت الكلمة لتصبح تارتوفو بالإيطالي.
 
قائمة أطباق الكمأة السوداء "تارتوفو نيرو" في إيتالي
 
- ووفوف إن كاميتشا تارتوفو نيرو: إثنتان من البيض العضوي المسلوق موضوعتان على خبز ريفي منزلي الصنع وجبنة فونتين الكريمية (ذات مصدر معروف) ، مع رقائق من الكمأة السوداء الشتوية .
 
- بيتزا إسبارجي فيردي إي تارتوفو نيرو: الكمأة السوداء الشتوية، والهليون الأخضر الطازج وجبن الموزاريلا الطازج، وجبنة بارميجيانو ريجيان (ذات مصدرمعروف) والبيض العضوي الإيطالي. 
 
- ريزوتو إلتارتوفو نيرو: ريزوتو الكارنارولي يُقدم مع صلصة جبنة البارميجيانو ورقائق الكمأة السوداء الشتوية .
 
- تاغليوليني إلتارتوفو نيرو إي بانيه كروكانتيه: تاغليوليني البيض الطازج مع الزبدة والمريمية، مزينةً بفتات الخبزالمعطَر المقلي ورقائق من الكمأة السوداء الشتوية .
 
- برانزينإل إلتارتوفو نيرو إي زافيرانو: شريحة سمك السيباس المقلي مع معجون الحمص، مزينة بصلصة الزعفران ورقائق من الكمأة السوداء الشتوية.
 
- كوستوليتا دانياللو كون  تارتوفو نيرو: قطعةٌ من أضلاع الخروف المشوية مع برش البطاطس المقرمشة، وصلصة الفلفل أحمر ورقائق من الكمأة السوداء الشتوية.