للمرأة العاملة: مكونات لا بد منها في ثلاجتك

 بوظة الفانيليا

بوظة الفانيليا

 العجين الجاهز للإستخدام

العجين الجاهز للإستخدام

السمبوسك

السمبوسك

الدجاج التندوري

الدجاج التندوري

 الخضار المجمد

الخضار المجمد

معظم النساء يعملنَ في هذه الأيام، مما يتطلب منهنَ البقاء خارج المنزل لساعات طويلة. وعند عودتهنَ مساءً، يرغبنَ بتحضير الطعام لعائلاتهنَ، إلا أن الوقت والتعب يأخذان منهنَ الكثير من الطاقة فينتهي النهار بطلب الأكل الجاهز.
 
سيداتٌ كثيرات يرغبنَ في توفير طعام صحي ومطبوخ في المنزل، لكن العمل خارجاً يجعل من الصعب عليهنَ تحقيق ذلك.
 
لكن لا شيء مستحيل عند التخطيط والتحضير المسبق بحيث تكون المواد جاهزة للطبخ فور عودتك للمنزل دون الحاجة لتعب التجهيز والتقطيع وخلافه. وهنا نقدم لك سيدتي طائفة من النصائح لتكوني مرتاحة في طبخ طعام صحي وسريع لعائلتك وذلك بالتحضير المسبق وإبقاء مكونات أساسية في الثلاجة، كل ما عليك فعله هو تذويب الثلج عنها واستخدامها لطهي أشهى الأكلات. 
 
1.الخضار المقطّعة: يمكنك استخدامها مع كل شيء، سواء كان ذلك في اليخنات أو العجة أم لسلقها وتقديمها كطبق جانبيّ إلى جانب ستيك اللّحم أو قطع الدجاج. بإمكانك أيضاً إستخدام الخضار المثلّجة لصنع شوربة خضار سريعة.
 
2.الخبز المقطع: إستخدميه لتحضير الشطائر السريعة أو لتحميصه. بإمكانك أيضاً دهن الخبز بالثوم ونثر الجبن على وجهه وإدخاله إلى الفرن لـ5 دقائق لتحصلي على خبز بالثوم لذيذ جداً، وهو من أشهى وأسرع المقبّلات.
 
3.العجين: أضيفي إليه اللّحم المفروم والصنوبر لصنع اللّحم بعجين والفطائر، أو صلصة الطماطم والجبن لتحضير البيتزا. كذلك بإمكانك أن تدهني العجين بالشوكولاتة المذوّبة بعد خبزه لتذوّق حلى سهل وسريع التحضير.
 
4.لحم الستيك: بإمكانك طهيه بالزبدة وتقديمه مع الخضار، أو إضافته إلى الشوربة للحصول على طبق متكامل وصحيّ.
 
5.الدجاج المنقوع: يمكنك نقع الدجاج بتتبيلة خاصة ووضعه في الثلاجة، وعند الحاجة تذيبين الثلج عنه وتطهيه لتقدميه مع البطاطا أو الخضار. 
 
6.صدور الدجاج المنظّفة: قطّعيها وتبّليها باللبن الزبادي والثوم واطهيها لتقديم الشيش طاووق اللّذيذ. بإمكانك تتبيلها أيضاً ببهارات التندوري وتقديمها إلى جانب الأرز في طبق هندي ولا أشهى.
 
7.اللحم المفروم: إصنعي تقليةً من اللحم والبصل والثوم وصلصة الطماطم وأضيفيها إلى المعكرونة المسلوقة للحصول على طبق شهي وسهل التحضير. تستطيعين أيضاً تحضير تقلية من اللحم المفروم والبصل والصنوبر لحشو الفطائر والسمبوسك.
 
8.الفطائر والسمبوسك والسبرينغ رول: إحشيها بالحشوات المفضلة لديك ولعائلتك (جبن/خضار/لحم/روبيان) واحفظيها في الثلاجة للإستخدام عندما ترغبين. يُشكَل هذا النوع من الأطعمة تفضيلاً عند الجميع.
 
9.البُرك أو الكبة المحشية: أفضل المقبَلات على الإطلاق، يمكن تحضيرها ووضعها في أكياس داخل الثلاجة للإستعمال لاحقاً.
 
10.بوظة بنكهة الفانيليا: ضعيها في الخلّاط مع الفاكهة والقليل من الحليب وتلذّذي بميلك شيك شهي، أو اخلطيها مع البسكويت المكسّر لصنع الكرامبل. كما تستطيعين وضعها فوق البسكويت المكسّر الممزوج مع الزبدة المذوبة، وتغطيتها بصلصة الفراولة أو الكراميل لتحضير تشيزكيك مميّز.
 
مع تطبيق هذه النصائح، سيصبح وقت تحضير الطعام للمرأة العاملة أسرع وأكثر راحة ومتعة.