لنوم هادئ.. تجنبوا هذه الاطعمه ليلا

شرب القهوة ليلا يسبب تأخر موعد النوم

شرب القهوة ليلا يسبب تأخر موعد النوم

تناول السكريات قبل النوم ينشط الجسم و يسبب الارق

تناول السكريات قبل النوم ينشط الجسم و يسبب الارق

المقليات و المنكهات تسبب عسر في الهضم و تؤثر على الراحة في النوم

المقليات و المنكهات تسبب عسر في الهضم و تؤثر على الراحة في النوم

كثيرا ما نخطئ في اختيار مكونات وجبة العشاء ليلا مما يترك أثرا على حالة النوم لدينا و يصيبنا بالتعب و الإجهاد نتيجة عدم الراحة و النوم الجيد في الليل.

لذلك تنصحنا المدربة و أخصائية التغذية ميثاق بن شحبل بتجنب أطعمة معينة في الليل حفاظا على الصحة العامة و الحصول على ليلة هادئة و نوم جيد.

جمال بشرتك يكتمل مع هذه العادات أثناء النوم

اطعمة ممنوعة في الليل:

القهوة :

الكافيين يمكن أن يسبب السهر لعدة لساعات بسبب تأثيره المنشطن كما أنه يؤثر في مراحل النوم العادية وعدم الوصول للنوم العميق و قله النوم في الليل و الأرق و يمكن أن يعيق وظائف الجسم الطبيعية و يسبب التعب خلال النهار.

اللحوم الحمراء :

تناول شريحة لحم أو غيرها من منتجات اللحوم الحمراء يسبب تأخرا النوم في الليل، و نظرا لارتفاع مستوى الدهون و البروتينات في هذه اللحوم فإن هذه الاطعمة تستغرق وقتا طويلا للهضم و بالتالي تبقي الجسم مستيقظا طوال عملية الهضم.

 الاجبان:

 الصفراء أو البيضاء: في الحالتين يصعب على الامعاء هضمها قبل النوم مباشرة، فهي خيار غير مناسب أبدا.

هل تعاني من اضطراب شديد في النوم؟ السبب هو..

البهارات:

 كل الاطعمة الغنية بالبهارات و الاملاح و حتى  رقاقات الشيبس المنكهه بالبهارات ممنوعة في الليل لأن تناولها قبل النوم بحث مباشر عن المتاعب و لأنها منشط طبيعي خارق، فبدل الاسترخاء سوف يصاب الجسم  بنشاط كبير و قدرة على السهر لوقت طويل.

الحلويات: 

المثلجات، الكاب كيك، السكاكر و كل عائلة الحلويات، تحوي سعرات حرارية ستتحول إلى طاقة لا يحتاجها الجسم في أولى ساعات الليل من ثم ستتكدس دهون في الجسم.

 الاطعمة المقلية :

رقائق البطاطس وغيرها من المواد الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية غير مرغوبه للصحة في الليل و تحتاج لوقت طويل للهضم مما يؤثر على النوم.

تحذير إضطرابات النوم عند النساء تؤدي إلى مرض خطير

المشروبات الغازية :

تحتوي على كميات عالية من السكر مما يسبب زيادة في مستويات الطاقة و تأخير النوم. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض السكريات و المحليات الاصطناعية يمكن أن تسبب الغازات و الانتفاخات و بعض المشروبات الغازية و خاصة المشروبات الغازية الخاصة بالحمية، تحتوي على مادة الكافيين التي تؤخر النوم .

الشوكولاته :

على الرغم من أن الشوكولاته تحتوي على مضادات للاكسدة، و خصوصا الشوكولاته الداكنة، إلا أن تناولها في الليل ليست فكرة جيدة حيث أنها تحتوي على منشطات مثل الكافيين و الثيوبرومين.

أفضل تطبيقات الجوال للمساعدة على النوم