اطعمة مهمة يجب ان تحتويها وجبة الافطار الصحية

وجبه الفطور هي اهم وجبه تمنح الطاقه للجسم

وجبه الفطور هي اهم وجبه تمنح الطاقه للجسم

الفواكه مهمه في وجبه الافطار لاحتوائها على مضادات الاكسده

الفواكه مهمه في وجبه الافطار لاحتوائها على مضادات الاكسده

البروتين في البيض يجعله من افضل الاطعمه لوجبه الفطور

البروتين في البيض يجعله من افضل الاطعمه لوجبه الفطور

وجبة الافطار الصحية الصباحية اهم وجبة للجسم و من المهم عدم تفويتها للحفاظ على صحة الجسم و امداده بالطاقة اللازمة خلال اليوم ، و لتكون وجبة الافطار صحية و مفيدة من الافضل ان تحتوي على عدد من الاطعمة التالية:

اطعمة مهمة في وجبة الفطور:

خبز الشوفان:ان خبز الشوفان غني جدا بالنشويات التي تزيد الطاقة و تمنح الجسم نشاطا طوال اليوم تمكنه من اداء الواجبات اليومية على اكمل وجه. كما يحتوي الخبز على الالياف التي تمنح الشعور بالشبع.

ماسك الشوفان لعلاج حب الشباب

البيض: يعتبر البيض اهم الاطعمه الصحية لاحتوائه على الفيتامينات الف و دال ، كما يحوي نسبة عالية جدا من البروتين ، اضافة الى ان البيض يعزز الشعور بالشبع لمدة طويلة كما له أثر و اهميه في صحة الجسم و الجلد و العينين ، والافضل تناول البيض مسلوقا.

مريض السكري: وجبة الفطور الامثل له هي..

الخضراوات و الفواكه:  تعتبر الفواكه و الخضراوات اكثر الاطعمة الغنيه بالمواد المضادة للاكسدة وتساعد على الحد من امراض كثيرة.

الجبن: يحتوي على نسبة عالية من البروتين و يساعد كثيرا على الحركة و التنقل، كما يمكن الجسم من قضاء اليوم براحة ونشاط كبيرين.

مربى الفواكه: مربى الفواكه خيار صحي للسكريات التي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها طول النهار.

لهذه الأسباب لا تتناولوا السكريات في وجبة الفطور!

التمر: يعتبر التمر اكثر الاطعمة فائدة للجسم من خلال ما يحتوي عليه من حديد وبوتاسيوم وبروتينات و الياف اضافة الى المعادن من مغنيسيوم وزنك.  كما يحتوي على نسبة كبيرة جدا من السكريات التي تمنح الجسم طاقة و نشاطا.

الحليب:  يعتبر الحليب كنزا للعناصر الغذائية الضرورية لجسم الانسان، اذ يلعب دورا فعالا في الحفاظ على صحة العظام و الاسنان وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة و يمنع هشاشة العظام و يحافظ  على الاسنان و غني جدا بالفيتامينات خاصة فيتامين دال. كما يحتوي على كمية هائلة من البروتينات التي يحتاجها الجسم.

أفضل أنواع الفطور لضمان خسارة الوزن