لا للاكثار من اللحوم الحمراء في العيد و السبب..

اللحوم الحمراء سبب رئيسي لارتفاع الكوليسترول في الدم

اللحوم الحمراء سبب رئيسي لارتفاع الكوليسترول في الدم

تناول اللحوم الحمراء مع الخضار مهم للحصول على الالياف

تناول اللحوم الحمراء مع الخضار مهم للحصول على الالياف

الالحوم الحمراء سبب رئيسي لامراض القلب

الالحوم الحمراء سبب رئيسي لامراض القلب

لا تكتمل مناسبه عيد الاضحى بدون تناول لحم الاضحيه، و مع تعدد الزيارات العائليه و عزائم العيد التي يكون اللحم الاحمر مسيطرا عليها نضطر الى تناول اللحوم الحمراء عده مرات خلال ايام قليله، و لذلك اضرار على صحه الجسم ، و هي:

اضرار اللحوم الحمراء:

تناول اللحوم الحمراء بكثره له ضرر على مختلف اعضاء الجسم  و تسبب لها الامراض مثل:

- امراض القلب:

اللحوم الحمراء تتسبب بارتفاع الكولسترول او ارتفاع الدهون، و ذلك عن طريق ماده تدعى الكارنتين تقوم بكتريا الامعاء بتحويلها في الكبد الى ماده اخرى كيميائيه، حيث ان هذه الماده تقوم بتكوين الدهون في الامعاء و الاوعيه الدمويه مما يؤدي الى الاسراع بالاصابه بامراض القلب .

- مرض السكري:

تناول اللحوم الحمراء باستمرار يؤدي الى تركيز الاحماض البروتينيه في مصل الدم، مما يؤدي الى عدم قدره الكبد في تنظيم السكر، مما يساعد في ارتفاع نسبه السكر في الدم، بالاضافه الى ان تناول اللحوم الحمراء بكثره يعمل على التأثير بالسلب على قدره البنكرياس في تنظيم السكر في الدم.

- مرض الكبد:

اللحوم الحمراء تحتوي على كميات هائله من الدهون، حتى بعد ازاله الدهون منها، لكنه يبقى نسبه من الدهون في اللحوم، و هذه الدهون تقوم بتأثير سلبي على وظائف الكبد قد يؤدي الى الغيبوبه الكبديه.

اللحوم الحمراء والمصنعة تزيد نسبة الإصابة بسرطان القولون

- مرض الضغط:

تناول اللحوم الحمراء بكثره، بالاضافه الى التوابل و الاملاح المستخدمه في طهي هذه اللحوم، يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير و مفاجئ.

مشاكل الهضم:

يتسبب تناول اللحوم الحمراء بشكل الكبير بمشاكل في الهضم، و منها سوء الهضم و الامساك و الاسهال و القولون، كما ان اللحوم الحمراء ﻻ يوجد بها الياف تساعد على الهضم الجيد داخل الامعاء، و بناء على ذلك يكون هناك عمليه سوء هضم داخل المعده .

أضرار كثرة تناول اللحوم الحمراء في الأعياد