اطعمه تحميكم من تجلط الدم، تعرفوا عليها

  تجلط الدم سبب رئيسي لامراض القلب

تجلط الدم سبب رئيسي لامراض القلب

العنب يقاوم تكون الجلطات في الدم

العنب يقاوم تكون الجلطات في الدم

الثوم يعمل عمل الاسبرين في منع تجلط الدم

الثوم يعمل عمل الاسبرين في منع تجلط الدم

تجلط الدم هو عملية معقدة يقوم خلالها الدم بتكوين جلطات الدم و هي تجمعات دمويه متماسكه تمنع نزيف الدم قد توقف عمل الاعضاء الحيويه في الجسم و الاصابه بالسكتات الدماغيه، و للوقايه منها عليكم بتناول الاطعمه التاليه:

اطعمه للوقايه من تجلط الدم:

الزنجبيل:يحتوى على خصائص طبيه يمكن ان تمنع بشكل فعال تخثر الدم، وتجنب الاصابة بالعديد من الامراض التي تهدد الحياة كالسكتهالدماغيه و امراض القلب.

القرفه:تحتوى على خصائص تساعد على سيوله الدم، كما انها تمنع اى تجلط موجود فيالاوعيهالدمويه.

الزعتر:من الاعشاب الطبيهالمعروفه قديما و التي تمنع تكون جلطات الدم،وذلك لاحتوائها على بعض المواد التي تمنع تجلط الدم بشكل فعال وتقلل من مستوى الكولسترول.

طبيب سعودي يحذر من جلطات الشتاء..فكيف نتفاداها؟

الفلفل الحار:يستخدم الفلفل الحارفي جميع انحاء العالم لقيمته العلاجيه ولقدرته فيالمحافظه على تجلط الدم  واحتوائه على  بعض المكونات التي تحفز الدورهالدمويه.

الثوم : من اكثر الاغذيه المفيده لتذويب الجلطات الدمويهمن خلال مركبات يحتوي عليها مثل مركب اخويين الذي يعمل مفعوله كمفعول الاسبرين في منع تشكل الجلطات.

البصل : يحتوي البصل على مادة الكيرستين المضادهللاكسده وهي تعمل على منع التصاق صفائح الدم ببعضها، فالبصل له قدرهكبيره في تذويب الجلطات الدمويه .

السمك : بما انه يحتوي على الاحماض الدهنيهالجيدهاوميجا 3 ، فهذا كفيل بمنع تكون الجلطات الدمويه و حمايه القلب من الامراض ، لانه يؤثر بشكل كبير على عملية تخثر الدم.

العنب: من الاغذيهالواقيه من تكون الجلطات لانه يحتوي على مادهطبيعيه تقاوم العدوى والفطريات التي يتعرض لها الجسم ، وهذه الماده التي تسمى رسفيراترول ، تعمل بشكل كبير على محاربه تكون الجلطات الدمويه .

تناولوا الاسبرين يوميا للوقايه من  الامراض التاليه: