طريقة جديدة لعلاج امراض الامعاء بـالزنجبيل

مشروب الزنجبيل له فوائد متعددة لعلاج المعدة و الامعاء

مشروب الزنجبيل له فوائد متعددة لعلاج المعدة و الامعاء

طريقة جديدة لعلاج امراض الامعاء بـ الزنجبيل

طريقة جديدة لعلاج امراض الامعاء بـ الزنجبيل

اثبت الزنجبيل قدرة علاجية لامراض الامعاء و القولون

اثبت الزنجبيل قدرة علاجية لامراض الامعاء و القولون

يعتبر نبات الزنجبيل من اشهر الاعشاب المعروفة بفوائدها العجيبة و العديدة كعشبة علاجية و وقائية و غذائية، و التي اثبتتها الكثير من الابحاث و الدراسات حول العالم، و من ذلك قدرة الزنجبيل الفائقة على معالجة الكثير من امراض المعدة و الامعاء.

الزنجبيل و علاج امراض المعدة و الامعاء

يساعد الزنجبيل في عملية الهضم، و يحفز افراز المخاط الذي يحمي من قرحة المعدة و الامعاء، و يحسن من وظائف الجهاز الهضمي و يعالج مشاكل العسر الهضمي. كما ان للزنجبيل قدرة كبيرة على طرد الغازات من الجسم و بذلك يزيل الانتفاخ و المغص، و هو فعال جدا في علاج حرقة المعدة، كذلك يساعد الزنجبيل في علاج و تسكين الام القولون.

تعانين من التهابات الإمعاء؟ إليك ما تفعلين لعلاجه

طريقة جديدة لعلاج امراض الامعاء بالزنجبيل

حفزت الفوائد العلاجية للزنجبيل الباحثين لابتكار طريقة جديدة و امنة، لعلاج امراض الامعاء بواسطة الزنجبيل، حيث ابتكر باحثون امريكيون بمركز اتلانتا الطبي للمحاربين القدامى في امريكا مستخلصات " الزنجبيل النانوي " .

نجح الباحثون في تحويل نبات الزنجبيل الطري الى جسيمات نانوية مستخلصة من الزنجبيل، يتم توجيهها الى الامعاء لعلاج الامراض بدلا من تناوله كمشروب عن طريق الفم، و نشروا نتائج دراستهم في دورية (Biomaterials)  المتخصصة بالمواد البيولوجية.

تخلصي من سموم الجسم مع مشروب الزنجبيل

تمكن فريق البحث من الوصول الى " الزنجبيل النانوي " عبر تقطيعه الى اجزاء صغيرة جدا، و وضعها في جهاز يدور بسرعة كبيرة، و  وجهت اليها موجات فوق صوتية حولتها الى جسيمات دقيقة، تبلغ كل جسيمة منها 230 نانو مترا ( علما بان النانو وحدة قياس تبلغ واحدا من المليار من المتر ).

نتائج الطريقة الجديدة لعلاج امراض الامعاء بالزنجبيل

حققت جسيمات الزنجبيل تاثيرات علاجية ملموسة، اهمها انها تتوجه بشكل فعال للتاثير على القولون، و قد تم امتصاصها بالدرجة الاساسية من قبل خلايا بطانة الامعاء التي تظهر فيها الالتهابات، كما ظهر ان الجسيمات خفضت من التهاب القولون الحاد، و اوقفت تحوله لمرض مزمن، كما اوقفت حدوث السرطان المرتبط بهذا النوع من الالتهاب.

و وجد الباحثون ايضًا ان جسيمات الزنجبيل النانوية عززت صحة بطانة الامعاء خصوصا باصلاح انسجتها، كما قللت من افرازات البروتينات المساعدة على حدوث الالتهاب و زادت مستويات بروتينات اخرى تكافح الالتهابات.

و اثبت الباحثون ان جسيمات الزنجبيل النانوية حققت نتائج مبشرة في علاج مرض " كرون " و هو الالتهاب المزمن الذي يصيب الامعاء ، و مرض التهاب القولون التقرحي، و هما اهم مرضين من امراض التهابات الامعاء. و ياتي جزء من التاثير العلاجي للزنجبيل نتيجة المستويات العالية من الدهون الطبيعية الموجودة فيه، وفقا لما اشار اليه ديدر مارلين، الباحث المشارك، و استاذ علوم الطب البيولوجي في جامعة جورجيا الامريكية.

ما هو القولون العصبي وما هي اعراضه؟