فوائد الكرفس الصحية لا غنى عنها

عصير الكرفس

عصير الكرفس

الكرفس

الكرفس

يعتبر الكرفس من الخضار المفضلة لدى كثير من الشعوب فهو مميز في طعمه وشكله ورائحته ويدخل في مكونات الكثير من الاطباق العالمية، ومن الجانب الصحي فهو يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل.

محتويات الكرفس:

يحتوي هذا النبات على عدة عناصر هامة منها البوتاسيوم و الصوديوم و المغنيسيوم و الكالسيوم و المجنيز و الحديد و اليود و النحاس و مواد كربوهيدراتية  لذلك هو مفيد جدا لصحه الانسان فلنتعرف على فوائده الصحيه.

فوائد الكرفس الصحيه:

علاج الالتهابات:  يساهم الكرفس في علاج آلام المفاصل وإلتهابات الرئه أو الربو أو حتى حب الشباب.

علاج الارق: يخفف الكرفس من الاجهاد ، فالمعادن التي توجد في الكرفس وخصوصاً المغنسيوم والزيوت العطرية تعمل علي تهدئة الجهاز العصبي.

توازن القلويه في الجسم: واهمية هذه الفائدة انه تحمي الجسم من الحموضة.

تحسين الهضم: يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الماء بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف الغير قابلة للذوبان ممل يسهل عملية البراز . الكرفس له خصائص مدره للبول و تنظيف القولون ويجب علي من يعانوا من الإسهال تجنب تناوله .

حماية العيون: يحتوي الكرفس على فيتامين أ وهو يغطي ما مقداره 10 % من الاحتياجات اليوميه للفيتامين المفيد في حماية العيون من حدوث الضمور الناتج عن تقدم العمر.

وصفات طبيعية لجمال العيون

علاج الكوليسترول: ثبتت علميا فائدة تناول الكرفس في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

علاج ضغط الدم: الكرفس يحتوي علي مركب نشط ويسمي البثالديز ، يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يعمل الكرفس على تقليل ضغط الدم المرتفع.

مكافحه السرطان: يحتوي على نسبة عاليه من الفلاونيدات والتي تعمل على مكافحه نمو الخلايا السرطانيه وبخاصه التي توجد في البنكرياس وقد أثبتت الدراسات أيضا أن الكرفس يأخر من تشكيل الخلايا السرطانية في الثدي.

حاربي سرطان الثدي بتناول هذه الأطعمة