لحماية البنكرياس.. تناولوا هذه الاطعمة

الزبادي

الزبادي

السبانخ

السبانخ

المشروم

المشروم

الثوم

الثوم

التوت

التوت

البطاطا الحلوه

البطاطا الحلوه

البنكرياس

البنكرياس

البروكلي

البروكلي

البنكرياس غدة تقع خلف المعدة ويلعب البنكرياس دورا مهما و أساسيا لحياة الانسان حين تنظيم عصاراته المحتوية على انزيمات الهضم، واي خلل في البنكرياس يؤدي إلى الاصابة بالكثير من الامراض والسكري احداها، فكيف يمكن حمايه البنكرياس بالاطعمة الطبيعية؟

اطعمة حماية البنكرياس:
الثوم: يحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائيه كالكبريت، الأرجينين، الفلافونيدات، السيلينيوم، والتي تعمل على حماية انسجة البنكرياس.

الزبادي: الزبادي قليل الدسم والمدعم بخمائر البروبيوتيك يساعد على تحسين عملية الهضم، و يحمي الجهاز الهضمي بصفة عامة و البنكرياس بصفة خاصة من الاورام السرطانية.

السبانخ: للوقاية من سرطان البنكرياس من المهم تناول السبانخ و الخضروات الورقية بكميات وفيرة وذلك لاحتوائها على نسب مرتفعة من فيتامينات B و عنصر الحديد.

المشروم: من الاطعمه التي ثبتت فاعليتها في الوقاية من سرطان البنكرياس.

البروكلي: البروكلي والخضروات التي تنتمي لنفس الفصيلة كالقرنبيط تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية في البنكرياس وتحمي أنسجته من الإلتهاب.

العنب الاحمر: القشرة الخارجية للعنب الاحمر تحتوي على مركبات مضادة للاكسدة واهمها مادة الريسفيراترول والتي تقضي على الاورام السرطانية في البنكرياس.

البطاطا الحلوة: تعمل الصبغة البرتقالية الموجودة في البطاطا على تحفيز وظائف البنكرياس وحمايته من الاورام السرطانية بنسبة 50%.