اجهزة الطبخ الذكية في المطابخ السعودية

أسهم عصر التكنولوجيا في توفير العديد من الأجهزة المهمة في حياتنا اليومية، و من أهم هذه الأجهزة اجهزة الطبخ الذكية التي تساعد السيدات في المطبخ على تقليل المجهود و توفير الوقت، و التي أصبحت جزء لا يتجزأ من المطابخ السعودية العصرية.

أبرز اجهزة الطبخ الذكية في المطابخ السعودية

جهاز " سوس فايد " للطهي بالغمر  Sous vide immersion cooking

تتضمن هذه الطريقة التي تعني بالفرنسية "في الفراغ" أي "في محيط مفرغ من الهواء"، غمر الطعام في حمام من الماء الساخن، ما يجعل من عملية الطهي عملية سهلة للغاية، و تعتمد على تسخين وعاء من الماء وفق درجة حرارة معينة، و وضع الطعام في كيس بلاستيكي محكم الغلق، و وضعه في الوعاء داخل حمام الماء الساخن في محيط مشبع بالبخار بدرجة حرارة مضبوطة لفترة محددة، و سرعان ما يتم نضج شرائح اللحم المتنوعة.
علما بأن الموديلات الجديدة من "سوس فايد" تتضمن الاتصال بشبكة "واي فاي" حتى يمكن طهي الوجبة المفضلة من على بعد، إلى جانب التطبيقات التي توفر تعليمات الطهي خطوة بخطوة أثناء إعداد الوجبات.

جهاز Thermomix TM5

هو أحدث أجهزة تقنية الطهي الذكية في المطابخ السعودية، و يدعم بشكل خاص حديثات العهد في الطهي،  حيث يأتي جهاز Thermomix TM5 ليدعم مستخدميه في عدة مهام من عرض وصفات الطعام، فرم الأطعمة، مزج أو خلط الأطعمة، طحن، و طهي الأطعمة أيضاً، و يتميز الجهاز بشكل وعاء ذكي للطهي متعدد الاستخدامات، كما يأتي الجهاز بقاعدة كبيرة تحتوي على العديد من الاكسسوارات بداخلها، من بينها وعاء بخار، أداة للخفق، ملعقة، شفرة إلى جانب كوب للقياس.

و يأتي جهاز الطهي Thermomix TM5 بشاشة صغيرة بخاصية اللمس، تتيح للمستخدم اختيار الوصفات المختلفة، بين الحساء، البيتزا و ما إلى ذلك من وصفات، أيضاً ما أن يتم اختيار الوصفة المطلوبة على الشاشة، حتى تبدأ الشاشة في عرض الخطوات بشكل تلقائي للطهي، كما يدعم الجهاز المستخدم بأداء لقياس المكونات، و يمكن من خلال Cook Key الدخول إلى عدد 20000 من الوصفات للطهي عبربشبكة "واي  فاي".

Belkin Crock-Pot WeMo Slow Cooker

هو عبارة عن ماكينة طبخ يمكن التحكم بها من خلال التطبيق المتوفر على أجهزة الهواتف الذكية عن طريق التشغيل و الإطفاء هذا بالإضافة إلى التحكم بدرجات الحرارة المختلفة، و يقوم التطبيق بإرسال رسائل تنبيهية للمستخدم لتعلمه بالانتهاء من طهى الطعام، ما يتيح لمستخدمي الماكينة تجهيز الطعام قبل الذهاب إلى العمل و التحكم في وقت الطهي أثناء التواجد خارج المنزل .