نصائح هامة لحفظ التوابل والبهارات لمدة اطول

نصائح هامة لحفظ التوابل والبهارات لمدة اطول

نصائح هامة لحفظ التوابل والبهارات لمدة اطول

عبوات صغيرة من البهارات للإستخدام اليومي

عبوات صغيرة من البهارات للإستخدام اليومي

طحن التوابل قبل الاستخدام مباشرة

طحن التوابل قبل الاستخدام مباشرة

حفظ البهارات في الخزائن المعتمة

حفظ البهارات في الخزائن المعتمة

الحفاظ على البهارات بعيدا عن الرطوبة.

الحفاظ على البهارات بعيدا عن الرطوبة.

نصائح هامة لحفظ التوابل والبهارات لمدة اطول ، نصائح تحفظ مختلف أنواع البهارات مثل القرفة و الكمون و الزنجبيل و الكركم و الهيل و اللومي و الفلفل الأسود و غيرها بنكهتها الأصلية و فعاليتها القوية على تتبيل الأطعمة لزمن طويل في مطبخك ، هذه النصائح من تقديم مدونة الطعام شارون فان إيبس من مدونة  thekitchn.com .

  1. تفريغ الهواء من عبوات حفظ التوابل : ذلك أن الهواء يعمل على إفقاد التوابل نكهاتها بسرعة ، لذا اختاري عبوات زجاجية او معدنية محكمة الإغلاق ، بينما تسمح العبوات البلاستيكية بمرور بعض الهواء مما يجعلها أكثر عرضة للتلف، و هي من النصائح العامة لحفظ مكونات الطهي .
  2. حفظ التوابل في مكان معتم : إن رص عبوات التوابل الأنيقة في المطبخ من الأمور المغرية لديكور المطبخ ، لكن تعريض هذه العبوات للشمس يجعلها تفقد نكهتها، فأفضل نصيحة لتخزين التوابل هو حفظها في خزانة المطبخ أو الجوارير ، و يمكن حفظ كميات قليلة بمتناول اليد خارج الخزائن للإستخدام اليومي .
  3. إبعاد عبوات البهارات عن مصدر الحرارة : تعد حرارة الفرن أو الطباخ من العوامل الأخرى التي تفسد التوابل في المطبخ ، فإن كانت الخزائن موضوعة فوق الطباخ أو الفرن ، و إن كانت سهل الوصول إليها أثناء الطهي ، إلا أنها تفسد نكهة التوابل بسرعة .
  4. تحفظ التوابل بعيداً عن الرطوبة : حيث تقلل الرطوبة من عمر البهارات الإفتراضي ، فنصائح الحفظ تشدد على عدم وضع البهارات بالقرب من حوض غسيل الصحون ، و كذلك عدم تجميد البهارات ، و عند استخدام ملعقة لغرف البهارات ، يجب أن تكون جافة تماما و نظيفة قبل دسها في عبوة البهارات. كما ينصح بعدم رش البهارات من العبوات مباشرة على وعاء الطهي ، لأن أبخرة الطهي تعلق بالعبوة ، يفضل رشها على ملعقة أو وعاء تكون مكوناته باردة .
  5. تطحن البهارات عند الإستخدام : إن الحفاظ على البهارات مثل الهيل الصحيح أو أعواد القرفة أو حبوب الفلفل الأسود  أو حبات الليمون المجفف و بذور الكزبرة و بتلات القرنفل بشكلها الكامل يعمل على حفظ نكهتها و لونها و رائحتها بأفضل حال، حيث يفضل طحنها قبل الإستخدام مباشرة لتكون طازجة. لذا تجدين في محلات البقالة عبوات للفلفل الأسود مثلاً فيها عتلات طاحنة لكي تطحن الحبات الكبيرة قبل الإستخدام فوراً .
  6. تابعي تواريخ مدة الصلاحية لعبوات البهارات قبل شرائها : و هي من النصائح العامة لتسوق المواد الغذائية ، و هذا يزيد من فترة حفظها في خزانة مطبخك .