السعودية عبير الحميد منسقة الأطباق والطاهية لـ "هي" : الطبخ هواية تحتاج للممارسة والخبرة

طريقة أنيقة لتقديم المقبلات

طريقة أنيقة لتقديم المقبلات

من أطباق عبير

من أطباق عبير

طرق لتزيين الحلويات من عبير

طرق لتزيين الحلويات من عبير

حلويات من أعمال عبير

حلويات من أعمال عبير

تنسيق الطعام من هوايات عبير

تنسيق الطعام من هوايات عبير

الطبخ بأنواعه يستهوي عبير

الطبخ بأنواعه يستهوي عبير

الطبخ هواية للكثيرين سواء كانوا من السيدات أو الرجال لكنه يحتاج للكثير من الخبرة والتجارب لاتقانه وهذا ما شاركتنا به عبير الحميد التي عشقت الطبخ منذ الطفولة لتتخذه مهنتها وتعرف به في عالم الانستقرام عبر حسابها الخاص على الانستقرام . 

بداية من هي عبير ؟

اسمي عبير الحميد حاصلة على شهادة الثانوية العامة و أعشق الطبخ و تنسيق الاطباق ، وتنفيذ الأعمال الفنية اليدوية والتي تجتمع كلها على الابداع والتنسيق وهو أكثر ما يجذبني . 

متى بدأتِ باكتشاف هوايتك في عالم الطبخ ؟

منذ الصغر وجدت أن الطبخ هو هوايتي وكنت أحب أن أمارسها باستمرار ،  ومع مرور السنوات وبفضل الخبرة التي اكتسبتها بالتجربة والتعلم استطعت أن أطور نفسي وأصبح أكثر خبرة في هذا المجال خصوصا وأن الطبخ يعتمد على التجربة والممارسة والاطلاع ، لذا تطورت وأصبحت ولله الحمد موهوبة في هذا المجال.

ماهي الأطعمة المفضلة لديك ؟

هواة الطبخ عموما لا يكتفون بمجال واحد في الطبخ ، فجماله هو تجربة كل أنواع الأطعمة لذا أجد نفسي في كل الأطباق بجميع أنواعها سواء الموالح والحلويات وحتى الأطباق الرئيسية .

ما هي أسس إعداد المعجنات الصحيحة برأيك ؟

تختلف طرق العجائن والفطائر إذ توجد مكونات موجودة في بعض العجائن ولا توجد في الأنواع الأخرى لذا نستخدم المواد الداخلة في عمل العجائن مثل الدقيق ، السكر ، الدهون ، البيض ، السوائل ، المواد الرافعه ، الملح ، وهناك أيضا الأدوات والأجهزة التي تشجع على العمل والإنتاج وتنفيذ المعجنات بشكل مثالي .

كذلك الحلويات والكيك ما هي أسس إعدادها بشكل صحيح ؟

لنجاح صنع الحلويات والكيك يجب الالتزام بالقواعد وأتباع طريقة الاعداد والمقادير بدقة ، وكذلك التأكد من وجود كافة المقادير التي نحتاجها لأي وصفة ، و أن نستعمل دائما المقادير حسب درجة حرارة الغرفة ، و نقوم بوزن وتحضير المقادير قبل البدء بخلطها ومزجها ، أخيرا يجب اشعال الفرن قبل البدء بالتحضير .

طريقة تنسيق الطعام من أهم مزايا السفرة ماهي نصيحتك للسيدات ؟

عند تحضير الأطباق اليومية أو في المناسبات يجب الاهتمام بالجانب المظهري للأطباق والسفره ويكون بلمسات فنيه بسيطه اللتي تجعل مظهرها جذابا ولا يقاوم ، ويجب أن تحاول السيدة أن تكون مميزه من حيث قائمة المأكولات التي تختارها .