طرق ذكية لحفظ الخبز لمدة أطول

طرق ذكية لحفظ الخبز لمدة أطول

طرق ذكية لحفظ الخبز لمدة أطول

الخبز المصنوع من الزيت والحليب يبقى لفترة أطول

الخبز المصنوع من الزيت والحليب يبقى لفترة أطول

الخبز الجاف يبقى أطول عن غيره من أنواع الخبز

الخبز الجاف يبقى أطول عن غيره من أنواع الخبز

الخبز الطازج يحتاج لحفظه بحرص أكثر

الخبز الطازج يحتاج لحفظه بحرص أكثر

هناك طرق ذكية وسهلة لحفظ الخبز لمدة أطول ، وحمايته من التعفن الذي يصيبه لسببين مهمين هما التغيرات الكيميائية التي تصيب جزيئات النشا داخل الخبز بعد اخراجه من الفرن ، والثاني فقدان الخبز للرطوبة بسبب تعرضه للهواء.

6 طرق ذكية لحفظ الخبز لمدة أطول

●       هناك بعض الأنواع من الخبز يمكن حفظها لوقت طويل خصوصا تلك التي تخرج من الفرن جافة أو تجفف بعد خروجها من الفرن، وهو النوع الذي يمكن أن يبقى لأيام طويلة بدون أن يصيبه الضرر، لذا يمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة و التخزين في الفريزر .

●       أما طريقة حفظ الخبز الذي يدخل في تركيبه الزيوت كزيت الزيتون أو الزبدة أو الحليب فلا تحتاج منك إلا حفظها في الصندوق الخاص بحفظ الخبز في حرارة الغرفة مع الحرص على اغلاق كيس الخبز جيدا .

●       أما طريقة حفظ الخبز الطازج الخالي من الزيت فيجب علينا وضعه في الفريزر ولكن كيف يمكننا تناوله بعد ذلك ؟ من المهم بعد إخراج الخبز من الفريزر تركه ليذوب في درجة حرارة الغرفة دون تدخل منا ووضعه في الميكروويف لمدة تتراوح ما بين 15-30 دقيقة ، ومن المهم أن لا تقوموا بإعادة الخبز بعد ذوبانه مرة أخرى إلى الفريزر .

●       للحفاظ على الخبز مدة أطول عليكم تهوئته وتبريده قبل تخزينه خصوصا إذا كان الخبز طازجا و ساخنا وتركه ليبرد تماما قبل تغليفه ووضعه بالفريزر لتخزينه والمحافظة عليه  .

●       أما طريقة حفظ الخبز في درجة حرارة الغرفة فعلينا الاحتفاظ به بعيدا عن أشعة الشمس والحرارة والرطوبة ، وسيبقى معك الخبز لمدة يومين كاملين من دون أن يتعرض للتعفن .

●       التغليف الجيد أهم طرق حفظ الخبز إذ يمنع وصول الرطوبة إليه ومن ثم يحتفظ بطعمه الطازج لمدة أطول، يمكن استخدام الأكياس البلاستيكية في تغليفه وتركه لأوقات طويلة.

●       تعد الثلاجة من أسوأ طرق حفظ الخبز لأنها تفقده طعمه الطازج بشكل أسرع عما إذا وضع في درجة حرارة الغرفة ، و يمكن بهذه الطريقة الاحتفاظ بالخبز لمدد طويلة بدون أن يفسد.