دليلك لاختيار أحسن كريمة طبخ

كريمة الخفق الثقيلة Heavy Whipping Cream

كريمة الخفق الثقيلة Heavy Whipping Cream

كريمة فرايش Creme fraiche الفرنسية الثقيلة

كريمة فرايش Creme fraiche الفرنسية الثقيلة

كريمة وحليب نصف و نصف Half and Half

كريمة وحليب نصف و نصف Half and Half

كريمة الخفق Whipping Cream

كريمة الخفق Whipping Cream

دليلك لإختيار أحسن كريمة طبخ

دليلك لإختيار أحسن كريمة طبخ

الكريمة بالزبدة Clotted Cream

الكريمة بالزبدة Clotted Cream

حليب و كريمة Light Cream

حليب و كريمة Light Cream

حليب و كريمة Single Cream

حليب و كريمة Single Cream

الكريمة المضاعفة Double cream

الكريمة المضاعفة Double cream

ما هو الكريم الخاص بالطبخ ؟ هل أصابتك الحيرة يوماً من أسماء الكريمة المتعددة و تساءلت عن شكلها و طريقة تحضيرها بوصفات الطعام الغريبة و خاصة الغربية ؟

بالحقيقة، فإن هنالك العديد من أنواع الكريمة التي تختلف بالطعم و الكثافة و التركيبة لتلائم تحضير أطباق و حلويات و مشروبات في المطابخ العالمية ، و للتعرف عليها ، إليك بهذا الدليل الذي يصف لك كل نوع منها متوفر بالأسواق.

كريمة النصف بالنصف Half and Half Cream

وهي تحتوي على 12-18% نسبة دهون ، و هي شائعة الإستخدام بالوصفات الأمريكية ، و سميت بذلك نسبة إلى أنها خليط من مركب نصف حليب كامل الدسم و نصف كريم. و هي تستخدم في تحضير القهوة ، و هي غير قابلة للخفق و تكوين رغوة ، مع ذلك يمكن استخدامها كبديل للويب كريم لتحضير وصفة أقل دسماً .

كريمة سنغل كريم Single Cream

كريمة تحتوي على 20% نسبة دهون ، و تعد كريمة خفيفة لا يغلظ قوامها عند الخفق، تستخدم عادة في تحضير وصفات الأطباق الحلوة و المالحة ، كما تسمى بالكريمة الخفيفة .

الكريمة الخفيفة Light Cream

نسبة الدهون فيها 30% ، و هي تحتوي على نسبة زبدة كافية تسمح لها بأن يصبح قوامها غليظاً عند الخفق . لا تكون بكثافة كافية لتثبت بتشكيلها من بعد الخفق ، لكنها مناسبة لتزيين الكيكات بطبقة واحدة أو كحشوة لها . و يلاحظ أن معظم كريمات الخفق الآن اصبحت تعامل بدرجات مضاعفة من التعقيم ، لضمان بقائها فترات أطول من دون إصابتها بالبكتيريا و الإنزيمات المضرة من بعد الإستخدام .

الكريمة الثقيلة أو كريمة الخفق الثقيلة

تأتي بنسبة دهون تصل بين 36-38% ، و هي تتشكل بسهولة من بعد الخفق ، كما يتضاعف حجمها لتشكيل كريمات الكيك و الحلويات الأخرى .

الكريمة المضاعفة ( دبل كريم )

تكون بنسبة دهون تصل إلى 48% ، وهي النوع الإنجليزي لكريمة الخفق ( ويب كريم ) ، و هي ذات كثافة أعلى بحيث يمكن استخدامها مباشرة من دون خفق مع أي نوع من وصفات الطعام .

الكريمة المطبوخة  Clotted Cream

وهي ذات نسبة دهون تصل بين 55-60% ، و يطلق عليها ايضا تسمية كريمة ديفون ، و هي غنية و غليظة و مائلة إلى اللون الأصفر الكريمي ، و تحتوي على طعم مميز نسبة إلى تسخين الحليب غير المبستر للحصول على الطبقة الكريمية العليا منه. و هي تقدم مع الشاي الإنجليزي و كيكات السكونز . 

كريمة فرايش Creme fraiche

وهي كريمة غنية بالدهون ، ذات ملمس مخملي مع طعم يميل إلى طعم المكسرات ، و هي مزيج من حليب الزبدة و الكريمة الحامضة أو اللبن الزبادي ، أو زبدة المارجرين . وهي فرنسية الأصل ، غير مبسترة ، لذلك تحتوي على البكتيريا التي تعمل على تكوين تركيبتها الغليظة طبيعياً .

الكريمة الحامضة Sour Cream

وهي كريمة تم تخميرها عمداً بإضافة بعض البكتيريا ، و تستخدم عادة لتحضير الأطباق الساخنة مثل الباستا و الشوربة الكريمية .

 إختيار أفضل كريمة للطبخ

عادة ما تأتي عبوات الكريمة مع إشارة إلى نسبة التعقيم فيها، بأن تكون مبسترة أو مبسترة أكثر ، و يفضل إختيار الكريمة المبسترة لأنها تمنح الأطباق نكهة أفضل ، كما يصبح قوامها مخمليا و ثابتا لفترة أطول عند تزيين أطباق الحلويات بها .

أما الكريمة المبسترة بطريقة مضاعفة ، فإنها قد أخضعت لحرارة تصل إلى 280 درجة فهرنهايت ، و ذلك لإدامة فترة صلاحيتها على الرف لفترة أطول ، لكنها بذلك تفقد الكثير من نكهتها و تسيح بسرعة بعد التشكيل.

طرق طهي الطعام المجفف

طاهية الكيك السعودية أماني : إعداد الكيك له أسرار و طرق ثابتة

حلويات سهلة و سريعة