وجبات سريعة و خفيفة.. للمرأة العملية

وجبات سريعة و خفيفة، تصلح للمرأة العملية او العاملة خارج المنزل و التي لا تجد الوقت الكافي لتحضير اطباق كبيرة و تتطلب وقتاً ومجهوداً، او كاطباق سريعة لمناسبة او عزومة او ضيوف طارئين.

هذه الوجبات السريعة لا تخلو من الطعم المميز بالرغم من انها سريعة التحضير، و هي ايضاً خفيفة ولا تحوي الكثير من الدهون لمن يخافون على صحتهم و من ان تزيد اوزانهم.

تعرفي معنا اليوم على بعض وجبات سريعة يمكنك تحضيرها باسرع مما تتخيلين.

وجبات سريعة و خفيفة

- السلطات:

تبقى السلطات هي اسرع ما يمكنك تحضيره على الاطلاق، فهي لا تحتاج الا لمكونات قليلة نظيفة و جاهزة للاستخدام.

من انواع السلطات السريعة هذه نذكر سلطة الجرجير مع الشمندر المعلب و قطع جبن الفيتا مع صلصة عصير الليمون المخلوط مع الملح و البهار و زيت الزيتون.

هناك ايضاً السلطة الخضراء و سلطة الخس و البندورة و الخيار التي يمكن اضافة الذرة المعلبة اليها و كذلك البيض الذي يمكن سلقه على الفور، مع صلصة المايونيز الخفيفة و زيت الزيتون.

- الساندويشات:

لا شيء يضاهي ساندويشات سريعة و شهية ترضي الجميع في وقت قليل للتحضير.

ابرز ما تحتاجين اليه في عمل الساندويشات هو الخبز، الذي يمكن ان يكون خبز عربي او توست او خبز افرنجي مقرمش، و لك ان تضيفي الحشوات التي تريدين:

ساندويش جبنة الحلوم مع الطماطم و الخس
سانديش التونا المعلبة مع المايونيز قليل الدسم و الطماطم المقطعة و الخس
ساندويش اللبنة مع الزعتر الناشف و زيت الزيتون و الطماطم و النعناع و حبوب الزيتون المخلاة
توست الاجبان الثلاث المحمصة و المقدمة مع شرائح الخيار و حبات الزيتون

وهذا فيض من غيث للخيارات التي يمكن عملها كساندويشات، خاصة في حال كان لديك بواقي طعام من لحوم او دجاج يمكنك عمل ساندويشات سريعة و شهية منها.

- المقبلات:

اسرع و افضل ما يمكنك تقديمه للعائلة او للضيوف خلال سهرة عطلة نهاية الاسبوع، تمثل المقبلات خياراً ممتازاً من وجبات سريعة و صحية.

من هذه المقبلات نذكر البطاطس المحمرة في الفرن (ويدجز) مع الملح و البهارات، او سمبوسك الجبن مع حبة البركة او البقدونس المفروم، او فطائر الجبن بعجينة الفيلو، او لفائف الكريب المحشوة بالفطر المطبوخ مع الجبن، او قطع البيتزا الصغيرة بحشوات مختلفة او ساندويش البيتزا، او شرائح الكاساديا بحشوات مختلفة، او لفائف البسطرما مع الجبن في ورق الجلاش، حتى معجنات الزعتر و الجبن و الكشك يمكنك تحضيرها بسرعة و تقديمها كمقبلات.

- الحلويات:

من قال ان الحلويات لا يمكن ان تكون وجبات سريعة و شهية في الوقت ذاته؟

من ساندويشات الشوكولاته و الموز الى التفاح المشوي مع القرفة و الزبدة، كذلك الفواكه المشوية مع الايس كريم، و كذلك الكيك السهل و السريع بطعم البرتقال او الشوكولاته و البندق المطحون بعجينة الميل فوي المقرمشة، و لا ننسى الموز و الفراولة المغمسة بالشوكولاته!

لديك من الخيارات الكثير، فلا تترددي في تحضير وجبات سريعة، خفيفة و شهية في منزلك و على راحتك.

حلويات-سهلة-و-سريعة

نصائح-للمرأة-العاملة-لطبخ-صحي-و-سريع

نصائح-الشيف-دعد-ابو-جابر-لاعداد-طعام-صحي