الطريقة الصحيحة لسلق الفراخ

سلق الفراخ مع الليمون و البهارات

سلق الفراخ مع الليمون و البهارات

طريقة سلق الدجاح الصحيحة

طريقة سلق الدجاح الصحيحة

سلق الفراخ على الطريقة الغربية مع الخضروات العطرية

سلق الفراخ على الطريقة الغربية مع الخضروات العطرية

سلق الدجاج على الطريقة الشرقية

سلق الدجاج على الطريقة الشرقية

ترفع زفرة الدجاج بين الحين و الأخر أثناء السلق

ترفع زفرة الدجاج بين الحين و الأخر أثناء السلق

المطيبات و البهارات المستخدمة لسلق الدجاج

المطيبات و البهارات المستخدمة لسلق الدجاج

الطريقة الصحيحة لسلق الفراخ أو الدجاج للحصول على وجبة مطيبة و لذيذة لإعداد وصفات الدجاج المختلفة يمكن تحضيرها بعدة طرق ، منها الشرقية ببهارات شرقية أو بالطريقة الغربية مع الخضروات العطرية للتخلص من زفرة الدجاج و الحصول على لحم دجاج طري و متبل بطريقة صحيحة .

طريقة تنظيف الدجاج قبل السلق

يتم التخلص من زفرة الدجاج قبل السلق أو أي نوع آخر من الطهي بفرك الدجاج بعصير الليمون و قشر الليمون و الملح و من ثم دعك الدجاج بزيت الزيتون . وهذه الطريقة الشرقية تخلص الدجاج من النكهات غير المحببة ، و تهيأه للطهي بطريقة صحية و طرية .

الطريقة الشرقية لسلق الفراخ

يتبل ماء سلق الفراخ بمجموعة من البهارات و الحبوب المطيبة الكاملة ، و الوصفة الصحيحة هي وضع كلاً من : حب الهيل ، عود قرفة ، أعواد القرنفل أو ( المسمار ) ، حبوب الكزبرة  المجففة ، حبوب الفلفل الأسود الصحيحة ، أوراق الغار ( ورق اللورا ) ، و الملح (إختياري) . ثم يسلق الدجاج لفترة و تظهر على السطح رغوة من الزفر أو ما تسمى بالتسميات الشعبية ( الريم ) أو ( الوغف ) ، و يجب إزالة هذه الرغوة بواسطة ملعقة كبيرة مشبكة للتخلص من الأطعمة غير السائغة للدجاج و كذلك للحصول على مرقة دجاج رائعة صفراء و ذهبية .

كما يضاف إلى ماء السلق حبة بصل مقطعة أرباع و فصين من الثوم  (حسب المذاق) ، و يستمر السلق بحسب نوعية الدجاج و كميته  لفترة بين 20- 60 دقيقة . مع الحرص على إزالة المطيبات من بعد السلق ، بأن تصفى مرقة الدجاج للحفظ أو للإستخدام بالطهي مباشرةً .

طريقة سلق الفراخ على الطريقة الغربية

يستخدم أثناء سلق الفراخ على الطريقة الغربية مجموعة من الخضروات العطرية التي تنكه ماء السلق و يخلص الدجاج  ( الفراخ ) من نكهة الزفارة ، و هي حبات مقطعة من الجزر و البصل و الثوم و الكراث و ورق الغار ( ورق اللورا ) و الفلفل الأسود و أغصان إكليل الجبل و الزعتر الطازج بحسب الرغبة ، ثم يسلق الدجاج على نار متوسطة لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة ، بحسب حجم قطع الدجاج ( الفراخ )، و من ثم تصفى المرقة من مكونات السلق المطيبة من بعد رفع قطع ( الفراخ ) ، و يمكن إضافة الملح أثناء السلق أو عدم إضافته إن كان الهدف إستخدام الدجاج في وصفات أطباق أخرى . 

طريقة عمل فتة الدجاج

أكثر طريقة صحية لطهي الأرز

حساء الدجاج