نصائح الشيف دعد ابو جابر لاعداد طعام صحي

الطعام الصحي هو مطلب معظم الناس في وقتنا الحالي، و هو الذي يشغل بال كل سيدة تبحث عن افضل الوسائل و الوصفات لاعداد اكل صحي لعائلتها خاصة للصغار.

لكن عادة ما يتم الربط بين الطعام الصحي و الرتابة و الملل، او ان الوصفات و الاطباق ليست دوماً مغرية لتناولها كما هو الحال مع الاطباق الجاهزة التي تغري العين و الفم لشكلها الجميل و مكوناتها الدسمة الشهية. 

و طعامنا العربي لا يخلو من الخيارات الصحية التي يمكن الاعتماد عليها، خاصة حمية البحر المتوسط، و بالتالي لا مجال للحديث عن قلة الخيارات او الوسائل لاعداد طعام صحي و شهي في الوقت نفسه.

الشيف دعد ابو جابر، من قناة "فتافيت" المتخصصة في الطهي، تقدم لك عزيزتي نصائح فعالة و مهمة حول كيفية اعداد الاكل الصحي و الاستفادة من مميزات المطبخ العربي.

نصائح حول تحضير الطعام العربي بطريقة صحية

المطبخ العربي من أكثر المطابخ احتواءا على مكونات صحية، انما قد تؤثر طريقة الطهي على هذه الميزة.

انصح أولا باستخدام منتجات موسمية في موسمها ما امكن، ثانيا بالموازنة ما بين كمية الخضار غير المطهوة مع المطهوة، ثالثا التخفيف من كمية المواد الدهنية، وأخيرا الإكثار من ادخال الفاكهة الطازجة الى الاطباق الحلوة بدلا من السكر.

نصائح لتحضير الطعام في مناسبة مفاجئة او ضيوف "آخر لحظة"

بيوتنا العربية ونمط علاقاتنا الاجتماعية الدافئة، تحتم ان تكون هنالك زيارات مفاجئة. لذلك من الحكمة ان نحتاط ما أمكن بأن يكون لدينا دوما مكونات أساسية طويلة مدى الحفظ تكون أساسا لإعداد اطباق سريعة شهية، كما ان اعداد اطباق سهلة يمكن تجميدها كالمعجنات المتنوعة والكبب. 

هناك وصفات عربية واجنبية سهلة التحضير وبمكونات بسيطة عادة تكون متواجدة في كل بيت، وهنا انوه ان الزائر الذي يأتي فجأة هو من المؤكد سيعذرك على سرعة تحضير الطعام. 

اهم النصائح لتحضير طعام شهي

بالنسبة لي الطعم هو اهم شيء، وللحصول على اشهى طعم نصيحتي هي أولا استخدام مكونات ذات جودة عالية ثم التأني في عمل كافة خطوات الوصفة والتذوق خلال ذلك والتعديل للحصول على الطعم الأفضل. 

والنصيحة الأكثر أهمية هي ان نطبخ بمحبة ورغبة بالطبخ وليس كواجب.

نصائح وحيل لتحضير الطعام للصغار

يجب دوما الإصرار على ادخال المكونات الغذائيةالتي يحتاجها الطفل لنموه باي شكل كان، يمكن إخفاء ما لا يرغبه في طبق يحبه. 

وانصح بتعويد الطفل على تذوق كافة المكونات وبالتدريج بحيث نطور لديه حاسة التذوق ونعوده على الاطباق التي تفيده، مع تجنب اجباره على تناول ما يرفضه تماما اذ ان هذا يؤدي الى تمنعه وكرهه للطبق، كما انصح بإعادة المحاولة من حين لآخر. وطبعا كون الأطفال تجذبهم الاشكال المحببة والألوان الجميلة، يمكن تزيين اطباقهم بمكونات غذائية ضرورية بشكل مغر.

نصائح-للمحافظة-على-الاطعمة-بعد-شرائها

طريقة-حفظ-الخضروات-المجمدة

اطعمة-صحية-و-غير-مكلفة-تعلمي-كيف-تشترينها

أسرار-الطبخ-الصحيح-من-أفواه-مشاهير-الطهي