6 نصائح للحصول على صور طعام جذابة للإنستغرام

نصائح لتصوير أجمل صور الأطعمة لهاويات مشاركة يومياتهن على تطبيق الصور الإنستغرام ، حيث بإمكانك الإستعانة بها لتحصدي المزيد من الأعجابات لأطباقك التي تعدينها بنفسك في مطبخك . ليس من الضرورة أن تكوني شيف أو مدونة طعام أو خبيرة تغذية لمشاركة صور اعدادك للأطعمة اللذيذة و المشهية و نشرها ، بل أنها من مظاهر اللايف ستايل الحديث ، حيث أثبتت الدراسات أن أكثر الصور التي تثير دهشة متابعي السوشال ميديا هي صور الأكل ، و إن كنت تنوين الترويج لمدونتك الخاصة بالمأكولات ، لك انت تتبعي هذه النصائح أيضا للحصول على أفضل الصور بحسب إحصاءات الشركات المختصة بالترويج  و التسويق و إستشارية التسويق عبر الإنستغرام أليكس ريتشيك . 

أستخدمي إنارة النهار الطبيعية

الإنارة الطبيعية مثالية للحصول على الألوان الزاهية في الصورة و الإضاءة المشعة على المأكولات ، لذا أحرصي على فتح النوافذ أو التصوير بالقرب منها قدر الإمكان  .

احصلي على إنارة إضافية لجوالك

بإمكانك إضافة إنارة أخرى بإستخدام تطبيق الفلاش من جوال آخر أثناء التصوير بجوالك إن اردت المزيد من الضوء ، و لك خيار وضع مناديل ورقية لغرض انعكاس الضوء أكثر على مكان التصوير . و إن اردت ان تكوني اكثر إحترافا احصلي على فلاش صغير خاص بالتلفونات عن طريق شبكة الإنترنت ، و اعملي على تحريك مكانه حول الهدف لتحصلي على أفضل إنارة .

التصوير العمودي رائج جدا

اصبحت اللقطات من الأعلى للأكلات و المشروبات ذات جمالية جذابة إن تم إختيار مفرداتها بعناية ، خاصة إن كنت ترومين تصوير أطباق مسطحة مثل البيتزا ، فتعد اللقطة الأكثر نجاحا هي اللقطة الشاقولية . و تأكدي من الضغط على مركز الشاشة لتعيين "الفوكس" التركيز على الصحن قبل إلتقاط الصورة .

لا تخشين اللقطات المقربة

اللقطات المقربة للطعام رائعة إن تم إختيار الزاوية المناسبة لها ، فهي تسمح للمشاهد بالنظر و تفحص التفاصيل و المكونات للطبق ، و هي تناسب أكلات معينة مثل البرغر و الآيس كريم و الدونات و ال

أعملي على تنزيل التطبيقات الخاصة بالصور

هنالك بعض البرامج و التطبيقات التي تمنحك صور إحترافية عند التصوير بجوالك ، مثل تطبيق Snapseed و بعض البرامج التي توفرها لك متاجر الآيفون و الإندرويد و الخاصة بتحرير الصور .

إستمري بالمشاركة و أعرفي الصور الأكثر جذبا

أعلمي أن ليس جميع الصور ستحصل على ذات الكم من الإعجاب و إن كانت رائعة فنيا و تقنيا ، لكن الإستمرار بالمشاركة و تجقيق الحضور على الإنستغرام و وسائل التوصل الأخرى يضمن لك تواصل متابعيك و ترقبهم لما تعدين لهم . و بحسب الإحصائات الخاصة بمواقع السوشال ميديا فإن صور الأطعمة و المأكولات هي الأكثر استدراجا لذائقة الناس و تفاعلهم ، أما بالنسبة لأكثر الأطعمة إعجابا فهي الكيك ، الدونات ، الآيس كريم ، الأطعمة الصحية ، البرغر ، البيتزا ، الباستا ، لذا اعلمي بان هذه الوصفات تحقق أعلى المشاهدات .

قدمي الأطعمة بطريقة أنيقة من حسابات الأنستقرام السعودية

دليل كل ما تحتاجينه لتحضير الأكل الصيني

قواعد خبز الكيك العشرون .. لن تستغني عنها