10 طرق مختلفة لطهي البيض

كيش البيض بأنواع الحشوات

كيش البيض بأنواع الحشوات

عجة البيض بالخضروات ( الفريتاتا )

عجة البيض بالخضروات ( الفريتاتا )

سلطة البيض مع المايونيز

سلطة البيض مع المايونيز

طرق مختلفة لطهي البيض

طرق مختلفة لطهي البيض

 البيض المشوي في وعاء الخبز

البيض المشوي في وعاء الخبز

شراب البيض الغني بالبروتينات

شراب البيض الغني بالبروتينات

 البيض المسلوق بطريقة البوش

البيض المسلوق بطريقة البوش

البيض المسلوق بنوعيه

البيض المسلوق بنوعيه

البيض المقلي ذو العيون

البيض المقلي ذو العيون

 البيض المشوي بالفرن

البيض المشوي بالفرن

أومليت البيض

أومليت البيض

تختلف طرق تحضير البيض و تتنوع كثيرا ، فهو مكون اساسي في المطبخ يمكن شيه أو سلقه أو قليه او حتى تناوله نيئا بطريقة مشروب مقوي للعضلات خاصة للذين يمارسون رياضة بناء الأجسام، و لمحبي البيض أعددنا هذه القائمة من أشهر انواع طرق تحضير البيض المختلفة مع شرح بكيفية عملها في مطبخك .

 

  1. الأومليت

يحضر بخفق البيض أو بياض البيض مع الملح و المطيبات مثل الفلفل الأسود و التوابل و الأعشاب  و يمكن إضافة بعض الخضروات مثل البصل المفروم و الطماطم و السبانخ و الفلفل الملون و غيره ) ثم يسكب خليط البيض المخفوق مع الإضافات في مقلاة مدهونة بالزيت أو الزبدة و تترك على النار حتى يجمد البيض لمدة 5 دقائق .

  1. البيض المسلوق بطريقة البوش poach

يسلق البيض من دون قشرته للحصول على كتلة من البيض المسلوق الطري المستوي من الخارج فقط مع الحفاظ على باطنه سائلا طريا ، و يطهى بغلي الماء مع بعض القطرات من الخل أولا في قدر عميق ، و يكسر البيض و يلقى في الماء بطريقة حذرة تمنع تفتته و خلطه مع الماء ، و تترك البيضة داخل الماء حتى يجمد بياضها لمدة دقيقة تقريبا ، وترفع باستخدام ملعقة مثقبة للتخلص من ماء الغلي .

  1. البيض المسلوق بنوعيه

لتحضير بيض مسلوق نصف سلقة، يغلى البيض في الماء الذي يغطيه بالكامل لمدة 4 دقائق ، و للحصول على بيض مسلوق بالكامل يسلق لمدة 10- 12 دقيقة .

  1.  البيض المقلي ذو العيون

يحضر بتسخين الزيت او الزبدة في مقلاة مسطحة ، أو ان تدهن مقلاة غير قابلة للإلتصاق بزيت الزيتون لخيار أكثر صحة ، و تكسر البيضة بحذر و تسكب على المقلاة ، ترفع البيضة باستخدام ملعقة مسطحة بعد أن تصل الى درجة الأستواء المطلوبة .

  1. البيض المشوي بالفرن

لمحبي تحضير البيض بطريقة صحية يمكن إعتماد الشواء بالفرن للبيض بكميات كبيرة ، حيث يوضع البيض على شبكة الفرن العادي و يشوى البيض على درجة حرارة 160 سيليزية لمدة 15 دقيقة من دون زيادة لتجنب انفجار البيض داخل الفرن .

  1. شراب البيض الغني بالبروتينات

يمكن تحضير شراب أو مخفوق البيض مع الحليب منزليا باضافة الكريمة و السكر بحسب الرغبة ، كما يتبل بجوزة الطيب للتخلص من زفارة البيض، و يفضل شربه من الكبار فقط .

  1. البيض المشوي في وعاء الخبز

طريقة رائعة لتحضير البيض بالفرن من دون الحاجة للزيوت ، حيث يفرغ الخبز ذو القشرة الصلبة و يمكن دهنه ببعض الزبدة أو الجبن التشيدر و يسكب عليه البيض مع ما يفضل من الخضروات  و يخبز في الفرن لمدة 20-25 دقيقة على درجة حرارة متوسطة .

  1. كيش البيض بأنواع الحشوات

من الوصفات الفرنسية الشهيرة لتحضير فطيرة الكيش بالبيض و أنواع مختلفة من المكونات منها المرتديلا و الفلفل و السبانخ و الجبن و التي توضع على عجينة الفطيرة و تخبز بالفرن على درجة حرارة متوسطة ، و يمكن تناولها باردة أو ساخنة و تصلح لوجبتي الفطور و العشاء .

  1. عجة البيض بالخضروات ( الفريتاتا )

وجبة المقلاة الواحدة التي تجمع العديد من المكونات المخلوطة بالبيض لتقدم وجبة مثالية للفطور أو العشاء . تخبز بالفرن مع القليل من زيت الزيتون ، و تضم بمكوناتها اللحوم و الخضروات و البيض المخفوق و التي تحضر خلال 10 دقائق في الفرن .

  1. سلطة البيض بالمايونيز

يستخدم بها البيض المسلوق تماما و يقطع على قطع صغيرة و يتبل بالملح و الفلفل الأسود و يضاف إليه المايونيز و الخردل بحسب الرغبة.تخلط المكونات جيدا معا ، و يمكن إضافة قطع من البطاطا المسلوقة أو البزاليا أو الجزر المسلوق لتحضير طبق سلطة مميز .