نصائح منزلية لورطات ست البيت الفجائية !

نصائح منزلية عند انسكاب الصلصة أو الدهون

نصائح منزلية عند انسكاب الصلصة أو الدهون

نصائح منزلية لورطات ست البيت الفجائية

نصائح منزلية لورطات ست البيت الفجائية

نصائح منزلية للتخلص من روائح الثلاجة الغير مستحبة

نصائح منزلية للتخلص من روائح الثلاجة الغير مستحبة

نصائح لإطفاء الطعام أثناء احتراقه على النار

نصائح لإطفاء الطعام أثناء احتراقه على النار

نصائح منزلية عند فشل قالب الكيك

نصائح منزلية عند فشل قالب الكيك

تقوم ربات المنزل بمختلف مهام العناية داخل البيت من التنظيف إلى الطهي و الترتيب و غيرها، بينما تقع الكثيرات منهن في مواقف محرجة أو ورطات و مآزق حقيقية ان صح التعبير، أثناء قيامهن بالمهام المنزلية المتنوعة، و خاصة مهام الطبخ و الطهي داخل المطبخ.

نصائح منزلية لأبرز و أكثر الورطات الفجائية التي تقع بها ست البيت داخل المطبخ :

- نصائح منزلية عند احتراق الطعام

عند احتراق الطعام يجب أن ترفع ربة المنزل القدر ( أو وعاء الطهى ) من على النار مباشرة، و تغمسه فى ماء بارد حتى لا يُحمل طعم الاحتراق ( الشياط ) الى الاجزاء السليمة من الطعام، ثم يتم نقل الطعام السليم فى وعاء آخر و استكمال عملية الطهي.

- نصائح منزلية عند اشتعال النار

يحدث احيانا اشتعال للنار أثناء عملية القلي، و من الخطأ حينها استخدام الماء في اطفاء الاشتعال، انما يجب أولا اغلاق انبوبة الغاز ثم تغطية الاناء المشتعل بغطاء قدر أو استخدام الملح أو الدقيق على النار المشتعلة.

- نصائح منزلية عند انسكاب الصلصة أو الدهون

عند انسكاب الصلصة أو الدهون بفرن الغاز، و الذي قد يحدث اثناء اعداد بعض المأكولات، ما قد يؤدى الى انبعاث الدخان من الفرن، يجب أن يتم غلق الشعلة و سكب كمية من الملح على المكان الذي سقطت عليه الصلصة أو الدهون مع مراعاة أن يكون الفرن مازال محتفظا بحرارته، و بعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو أسفنجة نظيفة.

- نصائح منزلية عند زيادة الملح أو البهار

إن شعرت ربة المنزل بزيادة الملح أو البهار أثناء اعداد الطعام، فيمكنها أن تضع قطع من البطاطس مع الطعام بداخل وعاء الطهي بعد تقشيرها و غسلها، حيث تمتص كميات الملح و البهارات الزائدة في الطعام. 

- نصائح منزلية عند التصاق الاكواب

عندما تلتصق الأكواب داخل بعضها فيجب ألا تحاول ربة المنزل نزعها بقوة، بل يمكن فك الالتصاق بسهولة من خلال صب ماء بارد في الكوب الداخلي و وضع ماء دافئ في الكوب الخارجي.  

- نصائح منزلية عند فشل قالب الكيك

إذا أعدت ربة المنزل قالباً من الكيك، ولم تكن ناضجة بالشكل المناسب لأي سبب سواء كانت جافة أو تحمرت من الأطراف فقط أو هابطة قليلا، فيمكنها تلافي الأمر بتفتيت قالب الكيك ثم خلطه بصوص الشوكولاتة أو غمسه بالمكسرات و تزيينها و تقديمها في شكل كرات صغيرة من الشوكولاتة اللذيذة.

- نصائح منزلية للتخلص من روائح الثلاجة غير المستحبة

احيانا تطرأ بعض الروائح غير المستحبة من الثلاجة، و للتخلص من ذلك يتم غلى قليلا من الخل الابيض على النار، و بعد أن يبرد تماما يوضع فى الرف الاوسط، و تغلق الثلاجة لمدة 12 ساعة ثم تنظف بالماء الساخن المضاف اليه قليلا من بيكربونات الصوديوم ( و بدون صابون ).