هيا التميمي لـ "هي" : احترفت الطبخ بالصدفة بعد ان كان هواية

عشقت هيا الحلويات فاعدتها بحب و احتراف

عشقت هيا الحلويات فاعدتها بحب و احتراف

كيكة التوت من اعداد هيا

كيكة التوت من اعداد هيا

كيكة الشوكولاتة من حساب هيا التميمي

كيكة الشوكولاتة من حساب هيا التميمي

طبخ الحلويات يحتاج للمارسة و الخبرة

طبخ الحلويات يحتاج للمارسة و الخبرة

ساندوتشات التورتيلا من اعداد هيا التميمي

ساندوتشات التورتيلا من اعداد هيا التميمي

اللقيمات من اعداد هيا التميمي

اللقيمات من اعداد هيا التميمي

حلويات من اطباق هيا التميمي

حلويات من اطباق هيا التميمي

الحلويات الاكثر طلبا من متابعين هيا

الحلويات الاكثر طلبا من متابعين هيا

أصبح الانستقرام مصدر نجاح لكثير من الفتيات السعوديات ، واللاتي أصبحن من خلاله يمارسن هوايتهن باحترافية واضحة ، هيا التميمي احبت الطبخ و اتخذته كهواية في بداية دخولها لعالم الانستقرام الا انها وجدت انه مهنتها الحقيقية فاصبحت أكثر احترافية فيه بعد أن نالت ثقة الجميع لتحول حسابها إلى مصدر توثق فيه طبخاتها الخاصة ليتابعها عليه أكثر من نصف مليون متابع .

هيا التميمي خصت موقع "هي" بهذا اللقاء ..

من هي هيا ؟  و كيف بدأت في عالم الطبخ ؟

اسمي الحقيقي هو هيا التميمي كما هو حسابي في الانستقرام ، و بدأت الطبخ بالصدفة في موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام ، فالطبخ كان هوايتي لكن مع تقبل الجميع لاطباقي و تشجيعهم و تفاعلهم معي أحببت هوايتي اكثر لتصبح حينها مهنتي التي امارسها بحب .

اذا هل كان الانستقرام سبباً لدخولك لعالم الطبخ ؟

نعم في الحقيقة و لاني اهوى الطبخ منذ سنوات كان لدي حساب اخر غير حسابي الرسمي هذا ، و كانت بدايتي البسيطة من خلاله الا انني احببت ان اثبت وجودي باسمي الحقيقي فأنشأت حسابي الحالي و في الحقيقة رغم خوفي السابق من دخولي لهذا المجال إلا أنني وجدت التشجيع من الجميع وهذا دليل على أن من لديها الموهبة و الطموح فانها ستثبت وجودها حتميا وهذا ما حدث لي و لله الحمد بوقوف متابعيني معي وتشجيعهم اضافة الى اسرتي و دعمها لي .

من هي الداعمة الحقيقية لهيا ؟

بصراحة اكثر الداعمين لي هي عمتي فحينما احتار في وصفة ما أجد لديها الدعم و النصيحة و هذا ما جعلني اكثر ثقة بوجود من حولي معي ومن ضمنهم زوجي كذلك ، و لا انسى متابعيني بالطبع فهم الداعم لي بعد الله في استمراري في عالم الطبخ .

اذا اين تجدين نفسك في الطبخ او الحلويات ؟

في الحلويات بالتأكيد فمتعتي الحقيقية أجدها حين اعدادي للحلويات خصوصا ، و هي الاكثر طلبا من متابعيني ، و من خلال ملاحظتي لتفاعل المتابعين لاطباقي اجدهم يميلون للأطباق السهلة و اللذيذة ، فمن الأطباق الغريبة التي حضرتها كانت اوراق السبانخ المقلية لكني لم اجد الاقبال عليها رغم لذتها ، لذا حرصت في المقابل على مواكبة رغبة متابعيني في تحضير الأطباق التي يرغبون في اعدادها و بالتالي كسب ثقتهم و متابعتهم و هو ما احرص عليه .

ما هي اشهر اطباقك التي عرفك بها متابعوك ؟

كانت عبارة عن طبق من الحلويات أطلق عليه متابعيني ( كويرات هيون ) و هي عباره عن حليب محمس على النار و بسكويت مطحون قمت باعداده بشكل بسيط للمتابعات و وجد اقبالا كبيرا لذا اطلق عليه الجميع هذا الاسم .

ما هي نصيحتك للفتيات الهوايات للطبخ ؟

لا تيأسن فالاطباق تحتاج للمحاول و الممارسة و الخبرة لتصبح لذيذة و مميزة ، فمن خلال الردود التي تصلني وجدت أن الكثير من الفتيات يتوقفن عن ممارسة الطبخ بمجرد فشلهن في أول 3 اطباق و هو استسلام مرفوض في عالم الطهي ، فالطبخ يتقنه الجميع لكنه يحتاج فقط للممارسة و الرغبة و الحب لنبدع فيه .

ام عبدالعزيز عشقت الطبخ فابدعت فيه تعرفي عليها