طرق سهلة لتزيين الحلويات باليوم الوطني السعودي

يمكن تزيين الحلويات في اليوم الوطني بالفستق الحلبي

يمكن تزيين الحلويات في اليوم الوطني بالفستق الحلبي

يجب اختيار الفواكه ذات اللون الاخضر مثل الكيوي

يجب اختيار الفواكه ذات اللون الاخضر مثل الكيوي

 طرق سهلة لتزيين الحلويات في اليوم الوطني السعودي

طرق سهلة لتزيين الحلويات في اليوم الوطني السعودي

افكار متنوعة لكب كيك في اليوم الوطني السعودي

افكار متنوعة لكب كيك في اليوم الوطني السعودي

تستعد العائلات السعودية لاستقبال اليوم الوطني السعودي، الذي تفضل ربات البيوت استقباله على اكمل وجه، و تحضير كل ما من شانه الايحاء بفرحة اجتماع العائلة في هذا اليوم الهام و الغالي على قلوبهم جميعا.

لذا تنشغل معظم السعوديات باعداد انواع الحلويات المختلفة، و لان تزيين الحلويات مهم جدا و ضروري في ابراز فنية من يقوم بالصنع، كما ان العامل الجمالي في الاكلات عموما و الحلويات خصوصا يفتح شهية الكبار و الصغار، فان عليهن التركيز على طرق تزيين الحلويات التي توحي باجواء الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

عزايم ست البيت كما يجب ان تكون

طرق سهلة لتزيين الحلويات باليوم الوطني السعودي

هناك العديد من الطرق السهلة لاساسيات تزيين الحلويات في اليوم الوطني السعودي، و من ابرزها : 

- ان القاعدة الرئيسة في تزيين الحلويات في هذا اليوم تعتمد على اللونين الابيض و الاخضر وهما لونا العلم السعودي، علما بان هذين اللونين يضيفان بهجة على الطعام.

عجينة العشر دقائق تحضيرها و لا اسهل

- تعتبر رؤوس التزيين التي تاتي مع اكياس الكريمة او القمع بمثابة الحل الامثل للحصول على اشكال مختلفة، حيث تعطي هذه الرؤوس مرونة كبيرة في تكوين اشكال و استخدامات عدة، فمنها يمكن صنع الورود او اشكال العلم، و كذلك تستخدم في الكتابة و التخطيط بدقة على وجه اي قالب حلوى معد.

مائدة الطعام في منزلك متألقة استعداداً لمناسبات نهاية العام

- للحصول على اللون الابيض في التزيين يفضل استخدام الشوكولاته البيضاء السائلة او المبشورة، و هي من اجمل المواد التي تستخدم في تزيين الحلويات عموما، ما يعطي ربة المنزل مرونة كبيرة في التزيين و اختيارات متعددة تخطف الانظار.

- يمكن استخدام السكر البودرة في تزيين طبق الحلوى بطريقة رائعة، حيث يمكن استخدام قوالب التقطيع المشكلة على هيئة نجوم او قلوب، و وضعها على طبق الحلوى، و نثر السكر بداخلها، ثم رفع القالب.

- يفضل استخدام الفواكه الطازجة سواء تم شطرها الى نصفين او وضعها على هيئة شرائح او عصرها، بالاضافة للفواكه المجففة، و لكن علينا اختيار اللون الاخضر منها مثل الكيوي، كما يمكن استخدام الموالح مثل الليمون الاخضر، ما يضفي جمالا طبيعيا على ما يتم تجهيزه.

- يمكن تزيين الحلويات ايضا بالمكسرات و خاصة الفستق الحلبي، ما يضفي شكلا جماليا و طعما لذيذا على طبق الحلوى، و ذلك عن طريق رسم خطوط زجزاجية اسفل قطعة الحلوى او نقاط متدرجة في الحجم على حواف الطبق او ابتكار اسلوب مختلف يضيف الاناقة لطبق الحلوى.

- يمكن ان تحضر ربة المنزل صبغة خضراء طبيعية لتلون بها الكريمة او طبق الحلو الرئيسي، و ذلك بنقع بعض الفستق الحلبي في القليل من الماء، ثم وضعه في الخلاط و ستحصل على عصارة خضراء تستخدم كملون حلويات طبيعي للحصول على اللون الاخضر.

و اخيرا ...

يبقى العنصر الاهم في التزيين و في الحلويات عموما هو المخيلة الخاصة بكل سيدة، و قدرتها على الابداع و اضافة الافكار المختلفة، و بعض اللمسات الفنية البسيطة التي تجعل مظهر الحلويات جذابا و لا يقاوم.