افكار ادوات مطبخ توفر المساحة

تبحث سيدات المنازل عن الترتيب و عدم بعثرة ادوات مطبخها المنظم و كذلك اسهل طريقة للوصول الى ادواتها التي تستخدمها بشكل متكرر دونما عناء ، لذا تحاول شركات تصميم ادوات المطبخ الحديثة توفير هذه الميزات لتسهيل عمل المطبخ مع الحفاظ على اناقته و نظافته. من الادوات الحديثة اخترنا لكم هذه المجموعة من ادوات المطبخ الحديث .

ادوات قابلة للطي

ابتكرت دور التصميم حاويات و مصفاة و اباريق من المطاط الصديق للبيئة يمكن طيه عند عدم استخدامه و فرده لتكبيره بحسب الحاجة اثناء الاستخدام، و هذا ما نجده في تصاميم squish مثلا.

افضل طرق حفظ الطماطم في المطبخ

حافظات ادوات مطبخ متعددة

اختاري حافظات لادوات و اواني المطبخ المتعددة الاستخدامات و التي تحتوي على طبقات لتضم اكبر عدد منها ، كما في الحوامل التي تقدمها شركة ايكيا و Kamenstein ، و فيها بامكانك وضع جميع انواع البهارات التي تستخدمينها في الطبخ او المكونات الاساسية للمطبخ كالسكر و الملح و الفلفل الاسود ، كما انها تعرض لك هذه الحاويات ليسهل الوصول اليها و التعرف عليها من دون فتح ، لغرض توفير الوقت و الجهد .

لاصحاب المزاج .. نصائح لتحضير الفهوة بانواعها

التعليق حل جيد لتوفير المساحة

احرصي على اختيار ادوات و مستلزمات مطبخ قابلة للتعليق ن خاصة تلك التي تحتاجينها يوميا ، مثل علبة المنديل و القضيب المغناطيسي للادوات الفولاذية و اختاري حاملات للاجهزة الاساسية مثل الفرن و المايكروويف لتجنب وضعها على طاولات المطبخ.

حاويات مطبخ متداخلة

لحفظ الطعام داخل المطبخ او للوجبات الخارجية انت بحاجة  لسلسلة من الحاويات ذات الاغطية و باحجام مختلفة ، لذا فان اختيارها من نوع واحد يضم لك توفير المساحة بالتخزين . و تجدين العديد من التصاميم المدورة و المربعة و التي توفر لك امكانية تخزين من حجم ملعقة واحدة الى  كيلو جرامين، و منها مجموعة حاويات  Rubbermaid و Pyrex التي تجدين صورها في معرض الصور اعلاه .

7 فوائد لورق الالمنيوم في المطبخ

ادوات مطبخ لان تحتاجين غيرها

احرصي عند تجهيزك لبيت حديث ان تختاري مجموعات كاملة من الادوات المتعددة ، لكي لا تتكون لديك افرادا من الحاجيات المختلفة بالشكل و الحجم غير متناسقة ، وهذا ما توفره لك المجموعات الجاهزة من الملاعق او السكاكين او القدور او الحاويات ، والتي تاتي بهيئة متناسقة باللون و الشكل لتاخذ حيزا محدودا من المكان في المطبخ.