طرق تنظيف السيراميك و الرخام في المطبخ

يفضل مسح السيراميك بمحلول الخل و الماء

يفضل مسح السيراميك بمحلول الخل و الماء

مادة البيكنج صودا افضل مادة لتنظيف الرخام

مادة البيكنج صودا افضل مادة لتنظيف الرخام

طرق تنظيف السيراميك و الرخام في المطبخ

طرق تنظيف السيراميك و الرخام في المطبخ

طرق تنظيف السيراميك في المطبخ

طرق تنظيف السيراميك في المطبخ

طرق تنظيف الرخام في المطبخ

طرق تنظيف الرخام في المطبخ

تعتبر مهمة تنظيف ارضية و اسطح المطبخ المكونة على الاغلب من الرخام او السيراميك من الامور الهامة التي يجب العناية بها اثناء عملية التنظيف الشاملة للمطبخ، في ظل حاجة ربة المنزل لبذل مجهود اكبر في تنظيف هذه الارضيات و الاسطح للمحافظة على نظافتها و لمعانها و حمايتها من الخدوش و التشققات.

كيف تتخلصين من الصدأ في منزلك؟

تنظيف السيراميك في المطبخ

يعد السيراميك من اكثر العناصر انتشارا و استخداما في ارضيات المطبخ، حيث يتميز بانه قوي و مقاوم للخدش، و ضد الحريق و ضد الرطوبة، كما انه ملائم لمختلف انواع البيئة و المناخ.

افضل طرق تنظيف السيراميك في المطبخ

- يجب الحرص على كنس و مسح السيراميك بانتظام باستخدام مقشة ناعمة و قماش ناعم، و تجنب استخدام الصوف الخشن لانه قد يترك بالسيراميك تجريحات و اضرار، و كذلك تجنب كشط السيراميك بالادوات الحادة حتى لا يتجرح.

- يفضل استخدام منظف مخفف له درجة حموضة متعادلة (pH=7) عند تنظيف السيراميك، ثم مسحه بماء دافئ و تجفيفه للمحافظة على السيراميك لامعا.

- يجب الابتعاد عن المبيضات و عن اي منظفات تدخل النشادر فى تركيبها بشكل اساسى، لانها قد تذهب لون السيراميك و لمعانه.

- لازالة اثار الماء و الصابون من السيراميك بعد المسح، يمكن مسحه بمحلول من الماء و الخل بمقادير متساوية، لكن يفضل تجربته اولا على جزء صغير و غير ظاهر من السيراميك، لان الخل قد يذهب بلمعة بعض انواع السيراميك.

- يجب الحرص على تنظيف السيراميك من اى شئ يصيبه او ينسكب عليه فورا، بصب الكثير من الماء على الجبس الموجود بين بلاطاته خاصة لو انسكب عليه اي سائل يحتوي على سكر.

نصائح لترتيب المطبخ قبل الذهاب في الاجازة

تنظيف الرخام في المطبخ

يحتاج الرخام الى عناية خاصة و اضافية اكثر من السيراميك، حيث يجب الحرص بالا يصيب سطح الرخام اي منظف حامضي او كيميائي يمكن ان يؤثر على مظهره، خاصة و انه معروف بغلاء ثمنه بمقارنته مع الارضيات و الاسطح الاخرى.

افضل طرق تنظيف الرخام

- افضل المواد لتنظيف و جلي الرخام هي مادة البيكنج صودا ( بيكربونات ) فهي مادة غير مكلفة و لا تحتوى على كيماويات مركزة و رائحتها سريعة الازالة، و لا تقوم بحفر الرخام او تجريحه او التاثير عليه سلبا، كما انها مطهر طبيعى فعال للقضاء على الجراثيم و الاوساخ.

- يجب الحرص على تنظيف الرخام بشكل دوري اذا اتسخ او وقع عليه شيئا ما حتى لا يسبب تلطيخ او نقش او حفر و بهتان للمعانه، و بشكل خاص اذا انسكب عليه مادة حمضية او احد المشروبات الغازية التي قد تؤثر على سطحه.

- يجب الا تستخدم ربة المنزل الخل و الليمون لتنظيف الرخام لانه قد يسبب الحفر و الخدوش.

استخدامات ذكية للحامض في مطبخك ستحبين تجربتها