ابرز مشاهير الطعام في العالم العربي.. بحسب دراسة حديثة

الشيف العالمي جوردون رامزي

الشيف العالمي جوردون رامزي

منال العالم اشهر شيف عربي حسب الدراسة

منال العالم اشهر شيف عربي حسب الدراسة

الشيف اسامة السيد حل ثالثا في الدراسة

الشيف اسامة السيد حل ثالثا في الدراسة

دراسة تحدد ابرز مشاهير الطعام في العالم العربي

دراسة تحدد ابرز مشاهير الطعام في العالم العربي

الشيف الهندي العالمي سانجيف كابور ضمن ابرز مشاهير الطعام في العالم العربي

الشيف الهندي العالمي سانجيف كابور ضمن ابرز مشاهير الطعام في العالم العربي

يتاثر الناس بوصفات و نصائح مشاهير الطعام

يتاثر الناس بوصفات و نصائح مشاهير الطعام

في عصرنا الحديث و التاثير الكبير الذي تركته وسائل التواصل الاجتماعي علينا، فان معرفة من هم اكثر الاشخاص تاثيرا و متابعة في عالم الطهي و الطعام امر مثير للغاية، خاصة اذا ما عرفنا ان نسبة كبيرة من الناس يعتمدون في خياراتهم لتناول الطعام على اراء هؤلاء المشاهير.

الدراسات ترصد شغف السعوديين بمواقع التواصل الاجتماعي

هذا ما كشفت عند دراسة اجرتها شركتي BPG Cohn & Wolfe  و YouGovعلى 1000 شخص يتبعون مواقع التواصل الاجتماعية، و خلصت الى احتلال الطهاة منال العالم و اسامة السيد و جوردون رامزي و سانجيف كابور صدارة هذه القائمة، اضافة لموقعي Foodiva  و Food Sheikh. 

لماذا اختار الجمهور هذه الاسماء؟

بحسب الدراسة، فان 68% من المشاركين يشعرون انهم يتخذون قراراتهم بشان تناول الطعام بناء على نصائح هذه الاسماء، في وقت ياخذ 45% نصائح للطبخ من هؤلاء المشاهير، و عبر 42% منهم عن اعجابهم باسلوبهم في الطهي، في حين اشاد 33% منهم بصورهم الجميلة.

السيلفي والطعام والاعجابات.. الوجهات المفضلة في عالم انستقرام!

لنتعرف بايجاز على بعض هؤلاء المشاهير.

منال العالم

اشهر شيف عربية على الاطلاق، اردنية من اصل فلسطيني، استطاعت خلال مسيرتها الممتدة لسنوات طويلة، عشقت الطهي منذ الصغر و برعت فيه. لها العديد من الكتب و البرامج التلفزيونية التي تعلم من خلالها اصول الطبخ العربي و العالمي، كما تشارك في لجنة تحكيم العديد من المسابقات الخاصة بالطهي. شغفها للكتب و قراءتها ياتي بعد حبها الكبير للطهي، و الذي تدربت فيه لتتقنه.

منال العالم مع 1000 سيدة سعودية في مهرجان الطبخ المباشر

جوردون رامزي

الشيف المشاغب، صاحب برنامج المسابقات Kitchen Hell و صاحب حوالي 24 مطعما حول العالم، من اكثر الوجوه العالمية المعروفة في عالم الطبخ و حاصل على 14 نجمة ميشلان في مطاعمه.

و على الرغم من اعتقاد البعض انه سيء المزاج، الا اننا لمسنا روحه المرجة و المتواضعة اثناء عشاء لنا معه في مطعمه "بريد ستريت كيتشن" الذي افتتحه مؤخرا في منجع اتلانتس النخلة في دبي.

"هي" على العشاء مع غوردون رامزي في دبي

سانجيف كابور

سانجيف كابور، الشيف الهندي الذائع الصيت، صاحب المحطة التلفزيونية FOODFOOD التي تقدم فنون الطهي على مدار اليوم. حصد العديد من الجوائز المهمة في عالم الطهي، و ارتبط اسمه بسلسلة من كتب المطبخ الهندي التقليدي، كما شارك ضمن لجنة الحكم لبرنامج ماستر شيف (2013/2014).
 
يحظى مطعمه Signature  الواقع في فندق ميليا دبي، بمكانة مرموقة في قلوب و عشاق الطبخ الهندي الاصيل، كما لديه عدد من المطاعم الاخرى في دول خليجية عديدة.