كيف تتخلصين من الصدأ في منزلك؟

ملح الليمون

ملح الليمون

عجينة صودا الخبز

عجينة صودا الخبز

تخلصي من الصدأ باسهل المواد في منزلك

تخلصي من الصدأ باسهل المواد في منزلك

الخل الابيض

الخل الابيض

تعاني اكثر السيدات من معضلة الصدأ التي تصيب ممتلكاتهن المعدنية في المنزل والذي ينتج عن تأكسد الحديد بفعل الأكسجين في الهواء ، فتضطر معظم السيدات لرمي ادواتهن جهلا منهن بانه بامكانهن ازالتهن بسهولة ببعض الخطوات المنزلية البسيطة وبمواد متوفرة في كل منزل منها . 

ازيلي الصدأ بهذه المواد : 

الخل الأبيض : يتكون من المواد الكيميائية الهامة في ازالة صدأ الحديد ، فكل ما عليك فعله هو نقع الشيء الصدئ في الخل لمدة 24 ساعة ثم فركه بلطف وسيزول كل الصدأ تمامًا.

الملح والليمون الحامض : يعمل ملح الطعام والليمون كالخل الابيض تماما ، فقط قومي برش الملح على اداتك الصدئة ثم دعكها بنصف ليمونة او امسحيها بقماش مبلل بعصير الليمون. أو يمكنك ترك القطعة الصدئة مغطاه بالملح وعصير الليمون لمدة 2-3 ساعات قبل فركها وسيزول الصدأ بسهولة.

عجينة صودا الخبز : و تتكون العجينة من خلط بيكربونات الصودا مع الماء ونشر العجينة على القطعة المعدنية الصدئة، ثم تركها لوقت قليل قبل فركها بواسطة فرشاة اسنان او قطعة قماش خشنة ليزول الصدأ تماما وتعود لامعة.

البطاطس وصابون الجلي : فالبطاطس تعمل بكفاءة مع صابون الجلي للتخلص من الصدأ، وهي الطريقة المثلى للتعامل مع الأواني الصدئة المسطحة. 

ملح الليمون : وكل ما عليك فعله هو مزج القليل منه مع الماء الساخن في وعاء ووضع الادوات الصدئة داخل الوعاء وتركها يوم كامل ليزول الصدأ تماما .

الديزل : و ذلك عبر نقع الإناء الصدئ في الديزل لمدة 24 ساعة وسيبدأ الصدأ بالزوال تدريجيا.