افضل الطرق للتخلص نهائيا من المواد الكيميائية في الاطعمة

الماء و الملح احدى الطرق الفعالة للتخلص من المواد الكيميائية

الماء و الملح احدى الطرق الفعالة للتخلص من المواد الكيميائية

الطرق الفعالة لغسل الفواكه

الطرق الفعالة لغسل الفواكه

الطرق الفعالة لتنظيف الخضار

الطرق الفعالة لتنظيف الخضار

الطرق الصحية لغسل الدجاج

الطرق الصحية لغسل الدجاج

يظن البعض ان معظم المواد الغذائية و الاطعمة المتوفرة في الاسواق تنتج بطرق تقليدية و طبيعية و امنة، و هذا الاعتقاد خاطئ، حيث اصبح استخدام المواد الكيميائية في الزراعة و الاطعمة امرا طبيعيا، بهدف توفير كميات كافية من المحاصيل و الانتاج الغذائي، و كذلك بات استعمال المبيدات امرا مهما لمكافحة الافات الزراعية و الامراض، ما يعني ان المواد الغذائية و الاطعمة التي نستهلكها متشبعة بالمواد الكيميائية الضارة !

و من هنا يقع على عاتق ربة المنزل البحث عن افضل الطرق الصحية للتخلّص من المواد الكيميائية المضرة للصحة، و الفعّالة لتنظيف الخضار، و الفاكهة، و الدجاج و اللحوم، للمحافظة على سلامة عائلتها  و صحتها. 

و من افضل الطرق الفعالة و الصحية التي ستساعد ربة المنزل على التخلّص من المواد الكيميائية في شكل نهائي، الطرق التالية :

الماء و الملح

يفضل ان تغسل كلّ ربة منزل الفواكه و الخضار و الدجاج بالماء البارد مع الملح اولا، فهذه الطريقة تساعد على ازالة ما يقارب من 75 الى 80 في المئة من بقايا المبيدات،  ويجب اعتماد هذه الطريقة بشكل اساسي عند غسل الفواكه و الخضار التالية : العنب، التفاح، الجوافة، الخوخ، المانجو، الكمثرى، الطماطم، البامية و الباذنجان.

الماء و الخلّ الابيض

ننصح ربة المنزل بتجهيز خلطة تحتوي على 10 % من الخلّ الابيض و 90 % من الماء، حيث ان الخلّ الابيض يساهم في ازالة 90 بالمئة من المواد الكيميائية في الاطعمة، و يفضل اعتماد هذه الطريقة لغسل الدجاج و الخضار، ولكن يجب الحذر من اعتماد هذه الطريقة عند غسل الفواكه التي تتمتّع بقشرة رقيقة مثل التوت لان هذه الخلطة قد تخترق القشرة بسهولة .

التقشير

تختص هذه الطريقة بتنظيف الخضار او الفواكه التي يمكن تقشيرها مثل البطاطا، حيث توضع في اناء من المياه الدافئة لعدة دقائق، ثم بعدها نقوم بتقشيرها جيداً للتخلّص من المواد الكيميائية العالقة عليها، كما ننصح بقطع الدهون الزائدة في الدجاج و اللحوم، لانها تمتصّ المبيدات غير المرغوب فيها.