افضل النصائح للاستمتاع بالطبخ الصحي

نصائح لاتقان الطبخ الصحي

نصائح لاتقان الطبخ الصحي

قومي باعداد صلصاتك الصحية و الخفيفة

قومي باعداد صلصاتك الصحية و الخفيفة

اعداد الطعام في الفرن صحي و مغذي

اعداد الطعام في الفرن صحي و مغذي

الشواية من اساليب الطهي الصحي

الشواية من اساليب الطهي الصحي

يحفظ الطهي بالبخار القيمة الغذائية للاطعمة

يحفظ الطهي بالبخار القيمة الغذائية للاطعمة

قومي باضافة الاصناف الصحية و العضوية لطبخك

قومي باضافة الاصناف الصحية و العضوية لطبخك

يمكنك الطهي في الميكروويف ايضا

يمكنك الطهي في الميكروويف ايضا

الشيء الجميل هو ان نرى الكثيرات من السيدات يتوجهن نحو الطعام و الطبخ الصحي لهن و لعائلاتهن، و هو بالفعل خيار ممتاز للحفاظ على الصحة الدائمة.

لاتقان اعداد الطعام الصحي و طبخ الاكل بطريقة صحية، نقدم لك عزيزتي بعد النصائح الفعالة التي تضمن لك هذا الامر، خاصة لجهة تحويل بعض الاطعمة العادية او الدسمة لاطعم صحية جدا.

- استخدام اساليب الطهي الصحية:

لا مزيد من القلي بالزيت، تحولي تنحو الطبخ الصحي باستخدام اساليب الطهي الصحية التالية:

1.    الشواية: ممتازة لشوي اللحوم و الدجاج و الاسماك و حتى الخضار، مع تتبيلة او بدونها. كما يمكنك شوي الفواكه و استخدامها في اطباق حلوى خفيفة و لذيذة كالموز و الاناناس و الخوخ.
2.    طنجرة البخار: من افضل الوسائل التي تساعدك في اعداد طعام صحي دون الحاجة لاضافة الزيوت او الدهون، كما انها تحفظ القيمة الغذائية للاطعمة في حال لم يتم طبخها اكثر من اللازم. يمكن طبخ الخضراوات و الاسماك بطنجرة البخار و ستحصلين على طعام صحي و لذيذ في الوقت ذاته.
3.    الفرن: يمكنك تحضير اللحوم و الدجاج و الاسماك و حتى الخضراوات في الفرن بطريقة صحية جدا. و في حال اعداد اللحوم، لا داعي لاضافة الدهون من سمنة او زبدة او زيوت بل اكتفي بتتبيلة الاعشاب و الخردل.
4.    مقلاة غير لاصقة: تجنبك استخدام كمية كبيرة من الزيت اثناء اعداد الطعام.
5.    الميكروويف: يمكنك اعداد بعض اصناف الطعام في الميكروويف، الذي يمتاز بعدم حاجتك لاضافة المواد الدهنية الى الطعام اثناء تحضيره فيه.

- استخدام صلصات خفيفة:

تحتوي العديد من الصلصات الموجودة في الاسواق على الملح و السكر و الدهون، ما يجعلها خيارا سيئا لجهة زيادة الوزن و الدهون في الجسم. ننصحك باعداد صلصاتك الخاصة في المنزل و اضافة الاعشاب و الثوم و البصل اليها بدل الزيوت و الملح. كما يمكنك استبدال بعض المكونات الدسمة باخرى صحية، كاستخدام اللبن او الجبنة البيضاء الخالية من الدسم بدل الكريمة و الاجبان الصفراء الغنية بالدسم.

اما لتخفيف الصلصات الجاهزة، فيمكنك تخفيفها بالماء او الالبان قليلة الدسم، و يبقى تحضير صلصة في المنزل هو الخيار الانسب للحفاظ على الصحة و الرشاقة.

- استخدام الاصناف الصحية:

عند اعداد الطعام الصحي، قومي باستبدال بعض المكونات و الاصناف الغذائية باخرى خفيفة وصحية، فبدلا من استخدام الحليب كامل الدسم قومي باستخدام الحليب الخالي من الدسم، او استبدلي الزبدة و الكريما الطازجة باللبن او الجبن الابيض، و الدقيق بنشا الذرة او نشا البطاطس و السكر بالعسل.

و احرصي على اضافة المكونات الطازجة بدل المعلبة الى اطباقك، و لا تنسي اهمية الاصناف العضوية على صحتك و صحة عائلتك.