7 فوائد لورق الالمنيوم في المطبخ

يستخدم ورق الالمنيوم لشحذ شفرات السكاكين والمقصات

يستخدم ورق الالمنيوم لشحذ شفرات السكاكين والمقصات

يستخدم ورق الالمنيوم لتلميع اواني وادوات المطبخ

يستخدم ورق الالمنيوم لتلميع اواني وادوات المطبخ

يستخدم ورق الالمنيوم بالطهي لكن بشروط

يستخدم ورق الالمنيوم بالطهي لكن بشروط

للحفاظ على نظافة الشوايات والطباخات

للحفاظ على نظافة الشوايات والطباخات

لتلميع الاواني الفضية والمعدنية والقدور

لتلميع الاواني الفضية والمعدنية والقدور

يعد ورق الالمنيوم او ورق القصدير او ورق التغليف المعدني واحدا من ضروريات المطبخ الحديث، فهو يستخدم بالعادة للتغليف لحفظ الطعام وكذلك لتقنيات خاصة اثناء الطهي او الشواء، ولمن لا يعلم، فان لورق الالمنيوم فوائد متعددة يمكن تطبيقها في المطبخ لتسهيل حياتك بطريقة ذكية، خاصة مع توفر عدة عوامل كيميائية فيه تتفاعل مع غيرها فتعطي نتائج عجيبة، وكذلك لمرونته وخصوصيته كورق خفيف قوي ورقيق بذات الوقت، وبذلك يمكن العمل به بهذه الطرق السبع:

1.يستخدم ورق الالمنيوم في تغليف الاطعمة اثناء الشواء والطهي في حالة واحدة، ان تم تغليف الطعام بطبقة من الخضروات مثل الملفوف لمنع ترك اي تاثير كيميائي من ورق الالمنيوم على الطعام، وبالطبع ترمي بورقة الملفوف بعد الطهي.

2.تستخدم طبقة من ورق الالمنيوم لتغليف المعجنات عند خبزها بالفرن، (من دون ملامسة المعجنات)، وذلك لتجنب الحرارة الزائدة التي قد تحرق وجه الخبز او الكعك.  

3.لمزيد من الانارة والضوء داخل الخزائن والمجرات في المطبخ، يمكن تغليفها بالداخل بورق الالمنيوم العاكس للنور.

4.تستخدم قطع مكورة من الالمنيوم لتلميع الاواني المعدنية والتحفيات والملاعق والشوكات والسكاكين بالدعك المستمر من بعد غليها بالماء مع كمية من صودا الغسيل.، حيث يعمل التفاعل الكيميائي لورق الالمنيوم على امتصاص الاوساخ والمواد المسودة المتراكمة على الاواني الفضية. 

5.يمكن الاستعاضة عن الجلافة المعدنية او السلك الملتف بكرة من الالمنيوم المكرمش لتنظيف القدور والصحون الزجاجية ذات الاوساخ الملتصقة، وبذلك تتجنبي تكوم الصدا عليها، ونسبة احتكاك تكفي للتخلص من الاوساخ العالقة.

6.الكثير منا يستعين بورق الالمنيوم لتكوين طبقة عازلة على سطح جهاز الطباخ او الفرن لتتلقى رذاذ الدهون والاطعمة والاوساخ اثناء الطهي، وبذلك يسهل استبداله وتنظيفه والحفاظ على الاجهزة من الاستهلاك.

7.ان لم تتوفر لديك الة لشحذ السكاكين وشفرات المقصات، يمكن الاستعانة بكرة من الالمنيوم، تفرك بها الشفرات مرات عدة لتصبح حادة ولامعة.