مطبخك نظيف دوما مع هذه النصائح الفعالة

تنظيف الاسطح الخشبية في المطبخ

تنظيف الاسطح الخشبية في المطبخ

ينبغي اخراج القمامة و غسل سلة القمامة دوما

ينبغي اخراج القمامة و غسل سلة القمامة دوما

يحتاج المايكروويف للتنظيف بشكل دائم

يحتاج المايكروويف للتنظيف بشكل دائم

تنظيف الاواني و المغسلة بشكل دوري

تنظيف الاواني و المغسلة بشكل دوري

مطبخك نظيف دائما مع هذه النصائح

مطبخك نظيف دائما مع هذه النصائح

تتطلع كل سيدة لان يكون مطبخها و منزلها الافضل على الاطلاق، و هي لا تترك وسيلة و لا توفر جهدا لتحويل مملكتها الصغيرة الى مكان رائع يحلو العيش فيه.

و يحتل المطبخ اهمية كبيرة لسيدة المنزل، كونه المكان الاساسي لتحضير الطعام و الماكولات اللذيذة للعائلة و الضيوف، لذا تشدد المراة على نظافة مطبخها على الدوام.

ان كنت عزيزتي ممكن يرغبون بالحفاظ على مطبخ نظيف و لامع طوال الوقت، خصوصا خلال شهر رمضان المبارك حيث يكثر العمل في المطبخ، اليك نصائح فعالة لتحقيق ذلك.

نظافة المطبخ على الدوام

المطبخ المرتب و النظيف لا يتحقق الا من خلال الحفاظ على نظافة المطبخ بصورة دورية، بمعنى الحرص على غسل الاطباق و الاواني بشكل كامل و عدم تلاركها تتكدس في المغسلة، منعا لانتشار الروائح و حتى الحشرات في المطبخ.

كما يجب عليك دوما تنظيف المغسلة و تعقيمها بالمواد المطهرة و المعقمة خاصة بعد غسل الدجاج و السمك فيها او تنظيف الاواني التي تم اعداد هذه الاطعمة فيها.

يمكنك اللجوء لهذه الحيلة لمغسلة نظيفة و براقة على الدوام:
قومي باستخدام قطعة من الحامض و افركي فيها المغسلة و مكان الجلي جيدا حتى تزول اية بقع او صدا موجود عليها ثم نظفيها بسائل الجلي و اشطفيها بالماء.

تنظيف الاسطح

لتنظيف الاسطح الخشبية في المطبخ، قومي برشها بالبيكنج باودر ثم الخل و بعدها نظفيها بالماء و احرصي على تنشيف الاسطح جيدا. اما لتنظيف اسطح الالمنيوم، فالجئي لاستخدام الحامض كما اشرنا مع المغسلة.

اما بخصوص البقع الصعبة التي تجدينها على الارض، فيمكنك التخلص منها باستخدام بعض المواد الكيميائية المخصصة لهذه الغاية، لكن من الافضل الحرص على عدم ترك البقع لفترة طويلة بدون تنظيف كي لا يصبح من الصعب تنظيفها لاحقا. 

كيف تنظفين المايكروويف و الفرن و الشفاط؟

تجدين في هذا الرابط http://goo.gl/sASxn8 نصائح عديدة لتنظيف المايكروويف و تعقيمه بالطرق الطبيعية.

اما فيما يخص نظافة الفرن الكبير، يمكنك استخدام الخل على البقع ثم شطفه بالماء، و يبقى للشفاط حصة مهمة من النظافة بحيث يحتاج الى ان تنظفيه بشكل اسبوعي لمنع التصاق البقع عليه و صعوبة التخلص منها. يمكنك تنظيفه جيدا بفرشاة و سائل تنظيف ثم تجفيفه، و في حال كانت البقع مستعصية قومي باستخدام الحامض.  

حافظي على مطبخك نظيفا و عابقا بالرائحة الجميلة، لذا لا تهملي تنظيف سلة القمامة ابدا، و حارصي على تنظيفها بشكل دائم و اخراج القمامة منها يوميا و عدم تركها فيها خاصة في الليل. و لا تنسي اغلاق كيس القمامة بشكل جيد للحفاظ على البيئة.